بعد انتقادها لياسمين عز.. شريف عامر يعاتب مايا مرسي

وجه الإعلامي شريف عامر، عتابًا للدكتور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة، بعد المنشور الذي كتبته على صفحتها، وانتقدت فيه برنامج “كلام الناس”، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز على فضائية “MBC مصر”، قائلا: “عندي عتاب ورجاء لها، بأن ما تتابعه ولا يعجبها يجب إلغاء متابعته، واعتقد أن الدكتورة مايا مرسي بخبرتها ودراستها يكون لديها دراية بذلك، وأن تكون محصنة ضد ما يسمى بالإلغاء”.

وأضاف “عامر” خلال تقديمه لبرنامج “يحدث في مصر“، المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء أمس الثلاثاء، العتاب للدكتورة مايا مرسي هو موقفها من محتوى أحد البرامج وإطلاق لفظ قناة غير مصرية، ولكن يجب أن نتسائل حول موقفها من المحتوى هل هو موقف شخصي أم رسمي؟.

نرشح لك: رسالة ساخنة من مايا مرسي لإعلامية مثيرة للجدل

وتابع: “الدكتورة مايا مرسي تم اختيارها كرئيسة المجلس القومي للمرأة في قرار موقع من رئيس الجمهورية، وبذلك يكون قرار جمهورية وكل ما تقوله الدكتورة مايا مرسي سياسي، وفي نطاق معلوماتي موقفها هذا ليس رسميا، ولذلك فأن العتاب هنا هو أن الدكتورة مايا مرسي خانها التوفيق في التعبير عن موقفها”.

واستكمل: “اجتماعيًا من الممكن أن يكون موقفها مؤذيًا أو مضرًا أو جارحًا، فكل العاملين في القناة مصريين، سواء إدارة وتقديمًا وفنيًا فهل يجوز الطعن في مصريتهم وأولوياتهم؟ وهل تتقبل الدكتورة التي عملت في مؤسسات دولية، الطعن في أولوياتها أو وطنيتها أو الإشارة سلبا لعملك في مكان خارج مصر؟”

وأكد أن المواطن من حقه الاختلاف مع محتوى أحد البرامج بنسبة 100%، نافيًا إمكانية تقليل أحد من قدر المرأة المصرية: “ما عاش ولا كان اللي يهينها، مفيش حاجة اسمها إهانة المرأة المصرية قانونًا، وبناتي بالنسبة لي فوق البشر”.

يذكر إن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، قد هاجمت إحدى الإعلاميات في إشارة للإعلامية ياسمين عز ، وذلك بدون ذكر إسمها، منتقدة المحتوى الذي تقدمه عن المرأة في برنامجها المذاع على إحدى القنوات العربية.

مايا مرسي وياسمين عز
بعد انتقادها لياسمين عز.. شريف عامر يُعاتب مايا مرسي