لم يدفع الإيجار.. تويتر مهدد بالطرد من المقر 

أسماء مندور                            تويتر

تواجه شركة تويتر دعوى قضائية جديدة للتهرب من دفع قيمة إيجار مقر الشركة في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث ورد أن المنصة خضعت لخفض كبير في التكاليف تحت إشراف الرئيس التنفيذي الجديد إيلون ماسك.

في هذا الصدد، أفاد تقرير الجارديان أن الشركة تدين بمبلغ يزيد عن 136 ألف دولار من الإيجار غير المدفوع، وفقًا للدعوى القضائية المرفوعة في المحكمة، والتي تأتي بعد تقارير تفيد بأن إيلون ماسك ومستشاريه يعملون على إعادة التفاوض على شروط عقود الإيجار بعد تسريح جماعي للموظفين.

نرشح لك: على غرار يوتيوب.. تويتر يُعلن عن خاصية رؤية عدد مشاهدات التغريدات

أرسل المالك في سان فرانسيسكو، وهو المقر الفرعي لشركة تويتر، إشعارًا إلى شركة وسائل التواصل الاجتماعي في 16 ديسمبر يبلغها بأنها ستكون في حالة تخلف عن السداد إذا لم تدفع في غضون خمسة أيام، ويطالب المالك بتعويضات عن إجمالي الإيجار، بالإضافة إلى أتعاب المحاماة والنفقات الأخرى.

تعتبر أزمة الإيجار واحدة من أزمات عديدة واجهتها شركة تويتر منذ استحواذ إيلون ماسك، حيث أمر مؤخرًا الموظفين بالخروج إلى مركز بيانات في كاليفورنيا لإغلاق الخوادم الرئيسية كوسيلة لخفض التكاليف، كما استمرت عمليات تسريح العمال، مع إجراء تخفيضات في البنية التحتية لأقسام الشركة.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك تعهد بالتنحي عن إدارة الشركة  بعد إجراء استطلاع في حالة تعيين مدير تنفيذي جديد للشركة، كما أشارت التقارير أيضًا إلى أن شراء إيلون ماسك لـ تويتر جعله أول شخص في العالم يخسر 200 مليار دولار.