لأول مرة.. يوم سنوي لخريجي معهد النقد الفني

معهد النقد الفني يحتفل بخريجيه

وافقت وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني ورئيس أكاديمية الفنون د.غادة جبارة على الاقتراح الذي تقدمت به الدكتورة سامية حبيب وكيل المعهد العالي للنقد الفني بتخصيص يوم 3 يناير كموعد للاحتفال بخريجي المعهد العالي للنقد الفني.

معهد النقد الفني يحتفل بخريجيه

وجاءت الموافقة على اقتراح د.سامية حبيب بعد اقتراحها بإمداد المكتبة العامة لأكاديمية الفنون التي افتتحت أمس بتبرعات من مكتبات خريجي وأستاذة المعهد وهي الدعوة التي لاقت تفاعل كبير من خريجي المعهد من بينهم الفنانة سلوى محمد علي التي أعلنت التبرع بمكتبة زوجها المخرج الراحل محسن حلمي والكاتبة الصحافية كريمان حرك التي أعلنت تقديم سلسلة كتبها بالإضافة إلى مكتبتها الخاصة.

نرشح لك: توقف تدريجي لـ إذاعة بي بي سي نيوز عربي

وأعلن رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة تبرع المهرجان بـ 100 عنوان من مطبوعاته المختلفة لمكتبة المعهد، على أن يتم تنظيم احتفالية لتسليم هذه الكتب لمكتبة الأكاديمية التي ستكون بمثابة مرجع للباحثين والمهتمين بالشأن الفني.

كما أعلنت الكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، التبرع بجزء من مؤلفات ومكتبة زوجها الأديب الراحل صبري موسى، فيما أعلنت الناشرة فاطمة البودي، التبرع بكتب من إصدارات دار العين، هذا بالإضافة إلى تبرع الفنانة وفاء الحكيم بجزء من مكتبتها أيضَا.