رئيس الفيفا: "سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها باسم بيليه"

أسماء مندور

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو إن الفيفا يعتزم مطالبة كل دولة في العالم بتسمية أحد ملاعبها لكرة القدم باسم “بيليه” تكريما وتخليدا لاسم أسطورة كرة القدم البرازيلي.

أفاد إنفانتينو، الموجود في ساو باولو بالبرازيل لحضور جنازة بيليه، في تصريح لوسائل الإعلام: “سنطلب من كل دولة في العالم تسمية أحد ملاعبها لكرة القدم باسم بيليه”.

نرشح لك: سارة سمير الفائزة بـ 3 ميداليات ذهبية في عالم رفع الأثقال: توقعت الفوز

وكان رئيس الفيفا قد أصدر بيانًا عن وفاة بيليه جاء فيه: “لكل من يحب اللعبة الجميلة، قد أتى اليوم الذي لم نرغب أبدًا في رؤيته، اليوم الذي فقدنا فيه بيليه”، واصفًا إياه بأنه رياضي مثالي وذو حضور جذاب وكاريزما خاصة.

توفي اللاعب البرازيلي بيليه الذي يوصف بأنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، في 29 ديسمبر الماضي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع مرض سرطان القولون منذ سبتمبر 2021.

هذا وتجمع الآلاف من الجماهير اليوم ونجوم الرياضة في كل مكان لتشييع جثمان بيليه، حيث احتشد الآلاف خارج ملعب فيلا بيلميرو في مدينة سانتوس مسقط رأس بيليه، حيث اختار أن يكون مثواه الأخير.

بحسب التقارير، يحمل الموقع الذي اختاره بيليه لدفنه رسائل تكريم لأهم المؤثرين في حياته، حيث سيُدفن في مقبرة عمودية تقع في مدينة سانتوس البرازيلية، واختار الطابق التاسع تحديدًا تكريما لوالده الذي كان لاعب كرة قدم أيضًا ويرتدي القميص رقم 9.