الأرصاد: ابتداء من الغد ستمتد الأمطار لمحافظات الوجه البحري والقاهرة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم السواحل الشمالية الغربية تتأثر بوجود امتداد في منخفض جوي في طبقات الجو العليا، تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على المدن الساحلية.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” مع الإعلامية لمياء حمدين، على القناة “الأولى”، أن فرص الأمطار اليوم ستكون متوسطة وغزيرة في بعض الأوقات على بعض المناطق في السواحل الشمالية الغربية، موضحة وجود انخفاض في درجات الحرارة خلال فترات الليل ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 10 إلى 11 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

نرشح لك: نصائح “الصحة” لتجنب أضرار موجات البرودة

أشارت إلى أن الأجواء خلال فترات الليل ستكون ما بين الباردة إلى شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية، لافتة إلى وجود أجواء معتدلة ودافئة خلال فترات النهار رغم وجود انخفاض في درجات الحرارة.

حذرت قائدي المركبات والمسافرون من وجود شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، مشددة على ضرورة اتباع تعليمات المرور أثناء القيادة.

أردفت أن الأمطار بدءا من الغد ستمتد إلى المناطق الداخلية في الجمهورية وتشمل محافظات وجه بحري وخاصة بعض المناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.