5 نصائح من مصطفى حسني للعام الجديد

قدم الداعية مصطفى حسني عدة نصائح لمتابعيه بمناسبة العام الجديد، وشجعهم على محاولة الالتزام بها طوال العام لتصبح عادة لهم.

قال “حسني” خلال بث مباشر عبر حسابه على “إنستجرام”، أنه على الإنسان أن يستمتع بفضل وميزة الإيمان بالله وبقدره، ويدرك الفرق بين كونه مسير في قدره ومخير في رد فعله على هذا القدر وسعيه لتحسينه أو العكس.

نرشح لك: كيف نحافظ على الطيبة رغم الأذى؟ مصطفى حسني يجيب

 

أضاف أنه يجب أيضا ألا ننسى أن الأمر كله يرجع إلى الله، موضحا أنها نصيحة وجهها له والد صديقه في بداية عمله كداعية وبداية شهرته الإعلامية، وأن لها معنى واسع جدا غير مقتصر على تسليم الأمر لله فقط.

أردف أن هناك تدريب شائع في الغرب يسمى التدريب على الشعور بالامتنان، يساعد الإنسان على الشعور بنعمة الله سبحانه وتعالى مهما كانت صغيرة والرضا بكل ما نرزق به.

كما نصح متابعيه أيضا بالحفاظ على ذكر الله بشكل متواصل حتى لا ينساه القلب، وأن يحافظوا على ممارسة الرياضة ويقتدوا بالنبي صلى الله عليه وسلم في تلك النقطة.


في سياق آخر، أجاب مصطفى حسني على سؤال ورد إليه من متابع، يسأل فيه: كيف نحافظ على طيبة القلب رغم الأذى اللي بنلاقيه من الناس؟

قال حسني في مقطع فيديو نشره على حسابه عبر موقع إنستجرام، إنه للحفاظ على طيبة القلب بالرغم من التعرض للأذى من شخص ما؛ يكون بألا نحمل طيبة قلوبنا أخطاء الناس.


أوضح: “متحملش طيبة قلبك أخطاء الناس.. اللي أذاك أذاك لأنه مؤذي واللي غدر بيك عمل كده لأنه غدار والخاين خانك لأنه هو اللي خاين وشريكك اللي سرقك لأنه هو اللي حرامي مش عشان انت طيب”.

أضاف: “انت لازم تفضل طيب، انت ممكن تحط جنب طيبتك شوية حرص ووعي وخبرة في معاملات الناس، لكن متتخلصش من طيبة قلبك عشان تعرف تعيش.. لو تخلصت من الطيبة تبقى قاسي والنبي قال إن أبعد القلوب عن الله القلب القاسي”.

 نصائح من مصطفى حسني للعام الجديد
5 نصائح من مصطفى حسني للعام الجديد