حول العالم

بعد “يوم الدين”.. أبو بكر شوقي يعود بالفيلم السعودي “هجان”

أسماء مندور                                    أبو بكر شوقي 

كشفت مجلة فارايتي عن اختيار المخرج المصري النمساوي أبو بكر شوقي لإخراج فيلم سعودي جديد بعنوان “هجان”، والذي تدور أحداثه حول رحلة في الصحراء.

أفاد التقرير أن الفيلم السعودي “هجان”، الذي كان يُطلق عليه سابقًا “بحر الرمال”، يشبه إلى حد ما فيلم “يوم الدين”، الذي تم ترشيحه في المهرجانات الفنية الدولية في عام 2018، حيث يتضمن رحلة عبر الصحراء، لكن بدأها هذه المرة صبي مع جَمله.

نرشح لك: بعد شائعات القبض عليه.. محمد هنيدي يرد

هذا ويشارك المنتج محمد حفظي في فيلم “هجان” بإنتاج مشترك مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في المملكة العربية السعودية المعروف باسم “إثراء”، وذلك برعاية رئيس قسم الفنون المسرحية والسينما في المؤسسة ماجد سمّان، صاحب أيضًا فكرة الفيلم.

نقل التقرير تصريح حفظي بأن الإبل تشكل جزءًا كبيرًا من تراث الثقافة السعودية، مشيرًا إلى أن الصبي المعني في قصة الفيلم يُلقى عن غير قصد في عالم سباقات الهجن.

أضاف أنه على الرغم من أن الفتى لم يكن في نيته أن يفوز في البطولة، لكن عليه بطريقة ما أن يفعل ذلك من أجل البقاء، ويتضمن ذلك التطرق لرحلته في الصحراء مع جَمله الحبيب.

سيناريو فيلم “هجان” للكاتب المصري عمر شامة، والكاتب السعودي مفرج المجفل، ومن المقرر تصوير الفيلم في مناطق مترامية الأطراف تقع على طول ساحل البحر الأحمر في تبوك، في شمال غرب المملكة، على أن يتم الانتهاء منه بحلول صيف 2023.

يُذكر أن أبو بكر شوقي اشتهر بإخراج فيلم “يوم الدين” الذي تم اختياره للمنافسة على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لعام 2018، والذي تدور قصته حول رجل نشأ في مستعمرة الجذام، مع رفيق شاب في رحلة عبر مصر.

أبو بكر شوقي

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock