صدقي صخر: استعنت بطبيب نفسي في "اتزان".. والجزء الثاني رهن طلب الجمهور

سالي فراج

عُرض مؤخرا على منصة “watch it” مسلسل “اتزان”، والذي تدور أحداثه حول عائلة سالم التي تتصارع على الإرث بعد وفاة الأب، ورحمة التي تقوم بدورها الفنانة ركين سعد، التي تعاني من اضطرابات نفسية، ولجوئها لحبيبها القديم دكتور “باسل” الذي يقوم بدوره الفنان صدقي صخر.

حاور “إعلام دوت كوم” صدقي صخر لمعرفة كواليس التحضير للشخصية، وكيف استطاع أن يخرج من شخصية “مروان” في مسلسل “ريفو” الذي يعاني من اضطرابات نفسية مختلفة إلى شخصية الطبيب النفسي المعالج، وهل يوجد جزء ثاني من “اتزان” أم لا، وما هي أعماله المقبلة، وفيما يلي أبرز التصريحات:

نرشح لك: لا أقصد رسائل براقة.. السيناريست عمرو الدالي يتحدث عن “إيجار قديم”

1- أكثر شيء كان جذابا بالنسبة لي في مسلسل “اتزان” هو اختلافه الجزري عن شخصية “مروان” في مسلسل ريفو، وكيف يمكن أن أكون طبيبا نفسيا يُعالج المرضى بعد أن كنت بحاجة إلى العلاج، أردت أن أجلس في الاتجاه الآخر من الطاولة، وأيضا “باسل” شخص غير سوي، فهو طبيب يحتاج إلى علاج، وجود صدمات في حياته لم يتجاوزها ظلت مسببة له أزمات كبيرة، كان يحتاج إلى نهاية حاسمة لعلاقته برحمة.

2- استعنت بالفعل بطبيب نفسي صديق لي منذ بدء تصوير مسلسل “ريفو” وسألته عن طريقة الكلام، والحركة، وعن الاكتئاب ومراحله وأعراضه وأنواعه حتى يكون تجسيد واقعي للمرض، وللطبيب أيضا في “اتزان”.

3- إذا كان مضمون العمل جيدا فالجمهور سيُقبل عليه، وردود الفعل على “اتزان” كانت إيجابية جدا.

4- ظللت أعاني مع شخصية “مروان” فترة كبيرة لأنني كنت مدرك الصراعات التي كان يمر بها، واكتئابه ظل مؤثرا على شخصيتي في الحقيقة لفترة كبيرة.

5- أصعب المشاهد في “اتزان” هي كل المشاهد التي كانت مع “رحمة” ركين سعد، ومحاولة ظهوره كطبيب نفسي محايد يعالجها بحيادية وغير متورط معها عاطفيا، حتى وإن كانت الشخصية تظهر عكس ذلك، أما أصعب المشاهد في “ريفو” فهي كل مشاهد المصحة النفسية.

6- بعد كل دور أقوم به أحاول أن أحصل على قسطا من الهدوء والراحة قبل البدء في الشخصية الجديدة عن طريق قضاء وقتا ممتعا مع الأسرة والأصدقاء وممارسة الرياضة.

7- نقوم حاليا بتصوير الجزء الثاني من “ريفو”، والجزء التاني من “اتزان” يخصع لرؤية إخراجية إنتاجية، إذا كان هناك إقبال وطلب جماهيري من الممكن أن نبدأ فيه.

8- مرض “ptsd” الذي كانت تعاني منه رحمة في “اتزان” يأتي بعد الصدمة عموما باختلافاتها، والعمل مع ركين سعد ممتع جدا لأننا بالطبع أصدقاء منذ فترة كبيرة، وتقابلنا في ورشة تمثيل هي شخصية ملتزمة جدا بمشاهدها وتستطيع أن تعطي الكثير أثناء التصوير مما يجعل المشهد به وثراء أكثر.

9- معظم أعمالي الفترة الأخيرة على منصات وهو اختيار غير مقصود، لأن الفيصل بالنسبة لي هو المحتوى وليس مكان العرض، فالكورونا أدت إلى تراجع السينما عالميا وصعود كبير في المنصات، وأراه شيئا إيجابيا يجعل هناك تنوع في الأعمال ويؤدي إلى ظهور ممثلين جدد وفي النهاية المستفيد هو الجمهور وأتمنى للسينما أن تعود مرة أخرى لأنها في النهاية لها سحرها الخاص.

10- السوشيال ميديا واقع لا هروب منه أحاول أن أوازن في تواجدي عليه، لأنني لست إنفلونسر.

11- الجوائز نوع من التقدير الفني المختلف بالطبع، أحب أن أحصل عليها ولكن الفيصل بالنسبة لي أن أقدم أدوار تؤثر على المتلقي ولا أبحث عن البطولة المطلقة حلمي له علاقة باحترام الفن وتأديته بالطريقة التي تليق به.

12- أعمل على أغنية الفترة المقبلة مع فرقة “كهارب”، وفيلم قصير وآخر طويل سيتم عرضهما خلال العام المقبل.