6 تصريحات لـ سامي مغاوري.. أبرزها عن أسباب ركاكة الأعمال الفنية

حل الفنان سامي مغاوري ضيفًا على برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة "ON"، وتحدث عن أسباب ركاكة الأعمال الفنية، وسبب استقالته من نقابة المهن التمثيلية، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1. ورشة الكتابة هي سبب ركاكة الأعمال الفنية، لأن المؤلف قديمًا كان يكتب العمل كاملًا ويُعطيه للمخرج، ولكن يختلف الأمر الآن.




2. أذهب للتصوير وأنا لا أعلم تطورات الشخصية التي أقدمها ولا أحداث الحلقات، فأضطر للتمثيل بالطريقة المحايدة أو المطمئنة، وهي ألا أكون شخصية شريرة أو جيدة ولكن في الوسط بينهما، لأنني لا أعلم ماذا سيحدث فيما بعد.

3. استقلت من نقابة المهن التمثيلية لأنني مكثت بها 12 سنة، فكان يجب أن يأتي شخص جديد بدلًا مني، وشعرت بوجود أشخاص آخرين يمتلكون طاقة أكبر يُمكن أن تساعد بشكل أكبر، فكل عصر له ظروفه وأشخاصه المناسبين.


4. الثقافة هي من ساعدتني وجعلتني أستمر في مجال الفن، فوالدي كان يمتلك مكتبة كبيرة وحرص على تثقيفي ويجلب لي كتب مختلفة لقرائتها، وجعلني أشعر بالنضج وعزز قدراتي على التكيف.

5. تعرضت أنا وجيلي للظلم فنيًا بسبب عدم وجود وسائل الإعلام الموجودة حاليًا، فكنا قديمًا نسعد عندما يكتب عنا ناقد فني في المجلات والجرائد، وكنت أشتري تلك المجلات وأحتفظ بها.

6. الورش الفنية تقوم بالكتابة من أجل فنان أو فنانة معينة ومن حولهم أشخاص قليلة، ولكن في جيلي كان المخرج هو من يختار الممثلين الذي يريدهم.