دينا الدليل عضو فريق مبادرة "ابدأ" تكشف عن كواليسها: تدعم كافة المشروعات

استعرض برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” جانب من النجاحات المستمرة التي تقدمها مبادرة “ابدأ” الرئاسية، لدعم وتطوير الصناعة للاعتماد على المنتج المحلي المصري، وتعزيز دور القطاع الخاص الوطني، في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة.

من ناحيتها، قالت دينا الدليل، عضو فريق مبادرة “ابدأ” الرئاسية، إن المبادرة الوطنية تعمل حاليًا من خلال ثلاث محاور، هم، محور المشروعات الكبرى، وهو الذي يتم خلاله مواصلة المشروعات الكبيرة، مثل الصناعات المعدنية، مع محور دعم الصناعات وهو الذي يتم خلاله دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مع عمل آليات للتواصل مع المصانع التي في حاجة للدعم، متابعة “بنقدم لهم كل أنواع الدعم، سواء فني، أو تراخيص، بنسهلهم أي حاجة خاصة بالإجراءات، بنختصر المدد الزمنية”.

نرشح لك: “الصحة” توضح فئات الأطفال المستهدفين في حملات التطعيم ضد شلل الأطفال


تابعت أن مبادرة “ابدأ” الرئاسية تهتم بالبحث عن حاجة كل مصنع، ومن ثم يتم توجيهه من خلال الجهات المختصة بحل مشكلاته، وفي حالة حاجة المصانع للدعم المالي، فإنه يتم توجيهها للبنوك والجهات المختصة لتوفير هذا الدعم.

استكملت دينا الدليل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميات، هبة الأباصيري، ومنى عبد الغني، وإيمان عز الدين على قناة “CBC”، أنه خلال المرحلة الأولى من محور المشروعات الكبرى، يتم توفير كافة احتياجات السوق المحلي، وفي المرحلة التالية يتم استهداف التصدير للدول. 

كشفت “الدليل” عن خطوات التقديم بالمبادرة، من خلال الدخول على الموقع الرسمي لها، ومن ثم اختيار التخصص المطلوب، ومتابعة الخطوات المطلوبة فيما بعد.