تفاصيل تصنيع مصر كرة كأس العالم 2022

كشف هشام السيد، العضو المنتدب لشركة “فورورد إيجيبت” للمنتجات الرياضية، تفاصيل تواجد كرة في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر “صنعت في مصر”.

قال “السيد” خلال مداخلة هاتفية أجراها ببرنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “ON”، إن مصر نجحت في أن تشارك في تصنيع جزء من الكرات المشاركة في كأس العالم هذا العام.

نرشح لك: شاهد.. مورجان فريمان يتصدر البرومو الرسمي لافتتاح كأس العالم


أضاف أن مصر تشارك بحوالي 1500 كرة من إجمالي 6000 كرة، موضحا أن الشركة قامت باتفاقية مع شركة فورورد الباكستانية التي تستحوذ على 80% من الملابس والكرات الرياضية وخاصة ماركة “أديداس”.

أشار إلى أن الشركة نجحت في اقناعهم بالتواجد في مصر بناءا على توجيهات رئاسية بوجود بعض التكنولوجيا الخارجية، لافتا إلى أن المصنع يوجد في منطقة الروبيكي بحجم استثمارات 15 مليون دولار في المرحلة الأولى.

أردف: “دي المرحلة الأولى بتاعت الكور، ومساحة المصنع دلوقتي 12 ألف متر، بعدد عمالة 600 عامل مصري”.

أكد على أن العدد المستهدف في إنتاج الكرات هو 3 ونصف مليون كرة حتى العام المقبل مع تضاعفه إلى 6 مليون بعد ذلك، مردفا: “المرحلة الأولى إنتاج كور، المرحلة التانية إنتاج أحذية رياضية ونبدأ نصدرها، والمرحلة التالتة ملابس رياضية”.

أما عن مميزات الكرة فقال إنها بها نوع خياطة مختلف، مشير إلى وجود تكنولوجيا مختلفة تميز الكرة عن غيرها.

في نفس السياق طرح الحساب الرسمي للفيفا على “تويتر” البرومو الرسمي للحملة الدعائية لافتتاح كأس العالم قطر 2022، وظهر خلاله “فريمان” وسط مشهد معبر عن الثقافة القطرية العربية.

تستضيف قطر النسخة 22 من منافسات كأس العالم خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، ويعد هذا المونديال هو الأول على الإطلاق الذي تستضيفه المنطقة العربية، كما أنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في فصل الشتاء.

وتعد “بي إن سبورت” الناقل الرسمي والحصري لبطولة كأس العالم 2022، حيث تنقل كل مباريات البطولة بأربع لغات وخلال سبع قنوات مخصصة، مع وجود معلقين واستوديوهات التحليل المجهزة، وسلسلة خاصة من البرامج من إنتاج بي إن سبورت.