استشاري: مكسبات الطعم واللون تسبب أمراض القلب والسكر

قال الدكتور هشام الوصيف، استشاري التغذية العلاجية، إن الإضافات التي تضاف للوجبات السريعة والصوصات تجعل الشخص مدمنا للطعام، ويشعر بالسعادة بسبب إفراز هرمونات السعادة بعد تناول مكسبات الطعم واللون والرائحة، لافتًا إلى أن تناول تلك الإضافات بكميات أكبر من الكميات المسموح به تؤدي لأضرار جسدية.

أوضح “الوصيف” خلال استضافته ببرنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلاميتين سناء منصور وشيرين عفت، والمذاع على قناة “dmc”، أن الطعام يجب أن لا يحتوى على مكسبات الطعام بشكل يومي والتي تسبب مع استمرارها الإصابة بمرض السكري أو مشكلات في الجهاز الهضمي وحموضة وسرطان المستقيم، موضحًا أن اتحاج مكسبات الطعم مع الصوديوم والدهون تسبب مشكلات في القلب والصمامات.

نرشح لك: رمضان عبد المعز: عشان نشكر ربنا صح لازم نشكر الوالدين

أشار الدكتور هشام الوصيف إلى أن أي طعام يحتوى على نسبة من السكريات يعطي شعورا مؤقتا بالسعادة، وكلك إن كان يحتوى على نسبة دهون ومكسبات طعم له مذاق سكري، لافتا إلى أن الأطعمة السريعة تسبب اكتئاب مع الاستمرارية، وفي حين التوقف عنها يتعرض لأعراض الانسحاب المؤلمة.

يُذّكر أن “السفيرة عزيزة”، يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وتتبادل على تقديمه 6 مذيعات وهن سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، ورضوى حسن.