تعليق عمرو أديب على ارتداء الطالبات "إسدال" بدلا من الزي المدرسي

هدير عبد الوهاب

انتقد الإعلامي عمرو أديب، ارتداء الطالبات “إسدال” بدلا من الزي المدرسي في مدرسة بمحافظة الدقهلية، وتم تداول هذه الصور بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت الجدل خلال الساعات الماضية.

قال “أديب” خلال حلقة اليوم الأثنين من برنامج “الحكاية” المُذاع عبر شاشة “mbcمصر”، إن هذه الملابس غريبة على المجتمع المصري، وليس الشكل المعتاد عليه للزي المدرسي، مشددا على أن لا ينبغي تربية الطلبة بهذه الطريقة.

نرشح لك: خيري رمضان عن ارتداء طالبات “إسدال” بمدرسة: كأننا في أفغانستان


تابع:
“في مدرسة في الدقهلية الطلبة فيها لابسين لبس مش موجود في الثقافة المصرية، مش هو ده شكل التحشم المصري، شكلها غريب جدا، ينفع ده يبقى شكل مدرسة في مصر ! السواد ده بتاع مين إحنا بنلبس كدة؟! هو العفة كدة! دول بيتعلموا إيه وهتطلعهم إيه! ده لبس مين.. إوعى تقولي ده لبسنا.. من أنتم؟ أنت بتربي إيه دول بيفكروا إزاي وهيربوا عيالهم على إيه، عقل البنت دي هيبقى عامل إزاي، والمدرسة دي مين بيقودها؟”.

من جهة أخرى، ذكرت سالي نافع، مراسلة “mbcمصر”، أن أولياء الأمور أكدوا لها أن هذا الزي ليس مفروضا عليهن لكنهم أرادوا فقط أن يروا أولادهم بهذا الشكل، كما أن ليس هناك مانع إطلاقا لإرتداء الزي المدرسي الشائع، لافتة: “بس اللي بيخوش بزي المدرسة العادي هو اللي بيحس نفسه مختلف”.

أردفت أن وزارة التربية والتعليم أكدوا على أن هذا مخالف لكود الزي المدرسي المعلن من قبل الوزارة، وبالتالي تم فتح تحقيقا في هذه الواقعة.

أضافت أن المدرسة تابعة للدولة وحاصلة على الجائزة الدولية عام 2019، مشيرة إلى أن ارتداء الإسدال في هذه المدرسة انتشر تقريبا من حوالي عام 2014، وأصبح الذين يرتدون الزي المدرسي المعتاد عليه، هم المخالفين لقواعد المدرسة.