رؤساء وزراء بريطانيا ينتقدون مسلسل "The Crown" على نتفليكس

The Crown

أسماء مندور

انتقد كل من جون ميجور وتوني بلير، رؤساء وزراء بريطانيا السابقين، الموسم الخامس من مسلسل “The Crown” المنتظر عرض أولى حلقاته في غضون أيام على منصة البث نتفليكس.

بحسب تقرير الجارديان، يكمن سبب الاعتراض الرئيسي في المسلسل على مشهد الملك تشارلز، الذي كان أمير ويلز آنذاك، وهو يقطع عطلته مع ديانا، أميرة ويلز، لاستضافة اجتماع سري مع جون ميجور في عام 1991، حيث يناقشان الإطاحة بالملكة إليزابيث الثانية عن العرش.

نرشح لك: موعد عرض الموسم الخامس من “The crown


يُظهر المسلسل أيضًا تشارلز، ويؤدي دوره دومينيك ويست، أثناء محاولة تجنيد توني بلير كحليف لحماية مستقبله، وتمهيد الطريق للزواج من كاميلا، بعد فترة وجيزة من الانتخابات العامة لعام 1997.

The Crown

كتب ميجور في رسالة إلى وسائل الإعلام البريطانية: “المسلسل سيكون مؤلمًا للغاية لعائلة لا تزال حزينة على الشخص الذي تأسست الدراما بأكملها على حياته”.

وقال المتحدث باسم بلير: “هذا هراء كامل ومطلق”، مضيفًا: “قد ترى نتفليكس أن هذا دعاية جيدة، لكني أؤكد لهم أنها ليست كذلك، خاصةً عندما لا تحترم ذكرى أولئك الذين لم يعودوا على قيد الحياة”، مؤكدًا على أنه لا ينبغي عرض الخيال على أنه حقيقة.

من المقرر عرض مسلسل “The Crown”يوم 9 نوفمبر على نتفليكس، ويتضمن حلقتين تعرضان مقابلة مع ديانا أجراها الصحفي السابق في BBC مارتن بشير، ويُقال أيضًا إن الموسم الجديد يُظهر ديانا، التي تجسد دورها إليزابيث ديبيكي، وهي تتحدث عن زواجها من تشارلز.

كما سيظهر ويليام الصغير وهو يشاهد مقابلة والدته على شاشة التلفزيون بينما كان تلميذًا في المدرسة، وبحسب ما ورد سيظهر تشارلز وهو يصرخ ويهدد ردًا على البث.