تعليق أحمد سالم بعد منعه من الغناء بالأوبرا

علق المطرب الشاب أحمد سالم، المعروف إعلاميا بالمطرب النقاش، على قرار منعه من الغناء على مسرح الأوبرا في حفل الفنانة أصالة في ختام مهرجان الموسيقى العربية.

قال “سالم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج “آخر النهار“، المذاع عبر قناة “النهار”، إنه بعد قيامه بكل البروڤات مع الفنانة أصالة في الأوبرا قبل الحفل، فوجئ بمكالمة من مكتب الفنانة ليخبروه بوجود مشكلة تخصه مع إدارة دار الأوبرا، مضيفا: “وأنا فعلا مفيش أي مشاكل وحبيت أعرف طب في إيه؟ محدش عرفني حاجة”.

نرشح لك: ايه الفوضى دي! حلمي بكر يؤيد منع “المطرب النقاش” من الغناء بالأوبرا


أضاف:
“محدش قالي أنت مش هتطلع لأ هما قالولي في مشكلة في الأوبرا ومحدش أعلن عن وجودك في المهرجان، والوزيرة هتكون موجودة مع شخصيات كبيرة وأنت اسمك مش موجود في جدول المهرجان”.

أردف: “روحت الأوبرا بعدها عشان أشوف لو في مشكلة محتاجة تتحل، وهما كل اللي قالوه إني مش مصرح ليا أطلع على مسرح الأوبرا وإنهم اتفاجئوا والمفروض كانوا يتبلغوا قبل كده، بس الحمدلله هو نصيب وربنا شايل ليا حاجة أحسن”.

كان الناقد الفني طارق الشناوي، كشف عن سبب غياب المطرب الشاب أحمد سالم، عن حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية، الذي أحيته الفنانة أصالة بدار الأوبرا المصرية، يوم الخميس، رغم إعلانه المشاركة قبل الحفل بيوم، ونشره فيديو من البروفة بصحبة أصالة.

نشر “الشناوي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتب: “نجحت القوى المحافظة في اللحظات الأخيرة داخل دار الأوبرا في إزاحة المطرب أحمد سالم الذي منحوه لقب المطرب النقاش من الغناء مع أصالة رغم أنه أجرى معها أكثر من بروفة.

اضطر المطرب إلى إصدار فيديو يعلن فيه أن السبب هو عدم استكمال الأوراق، ولم يقل ما هي الأوراق وطبعا لا توجد أوراق ناقصة ولا دياولو كل الحكاية أن ملحنا كبيرا في اللجنة العليا للمهرجان أخذ يلوح بورقة اسمها الوقار وبنظرة استعلائية اعتبر أن غناء المطرب عامل النقاشة يتناقض مع برستيج الأوبرا ومنعا لإثارة أي زوبعة تم إلغاء الفقرة.

أرادت أصالة من خلال منصة دار الأوبرا المصرية أن تصل الرسالة للجميع وهي أن صاحب الموهبة سيجد من يدعمه ويقف معه حتى لو كان عامل نقاشة بسيط إلا أن من يطلقون على أنفسهم محافظون لا يدركون أهمية مثل هذه الرسائل الإنسانية يقينا سنشاهد قريبا على المسرح أحمد سالم وهو يغني مع أصالة في حفل قادم يعلي فقط من قيمة الموهبة”.