الكلمة الافتتاحية لمذيعي قناة القاهرة الإخبارية

انطلق منذ قليل، البث المباشر، لقناة القاهرة الإخبارية، حيث بدأ البث بإذاعة السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

ثم ألقى مذيعى القناة كلمة افتتاحية، توضح رؤية القناة والنهج الذي ستسير عليه، حيث قال الإعلامي تامر حنفي: “بسم الله وبها المبتدأ، نبدأ الليلة البث الأول لقناة القاهرة الإخبارية، من مصر أرض الحضارة والفنون والتاريخ، من هنا يبدأ الخبر وتبدأ الحكاية، ومن هنا نرى الصورة بكل أبعادها”.

تابع: “قناة القاهرة الإخبارية هي صوت العرب وصورتهم، نناقش كل القضايا بموضوعية ومصداقية، نستمع لكل الأصوات والأفكار نتبع سياسة واضحة نحافظ فيها على مصالحنا المصرية والعربية، لا نبحث إلا عن الحقيقة وسنجتهد في ذلك، نوثق وسوف نوثق، سنعمل على أن نحقق وندقق في كل التفاصيل لكي نرى الصورة كاملة، نعاهدكم أن نكون هذا الصوت الرصين القريب، نسعى إلى لم الشمل العربي وإلى توحيد قوانا لكي نعبر معا تلك التحديات التي تواجه عالمنا المعاصر، إذن هنا القاهرة، عاصمة الخبر”.

وأكدت الإعلامية آية لطفي: “هنا نحن لا نطلب إلا الكلمة، بعض الكلمات قلاع شامخة يعتصم بها النبل البشري، الكلمة فرقان بين نبي وبغي، الكلمة نور ودليل تتبعه الأمة وحصن الحرية، إن الكلمة مسئولية، أهلا بكم هنا القاهرة عاصمة الخبر”.

فيما قال الإعلامي رعد عبد المجيد: “على الرغم من المسافات والحدود الفاصلة بين الدول العربية، فإنها حاضرة هنا في قلب القاهرة، القاهرة ستبقى الملتقى والحاضنة لأشقائها العرب، والمشاركة في أفراحهم واتراحهم، كما كانت القاهرة هي المحور، كانت القاهرة الإخبارية هي عاصمة الخبر”.

وأشارت الإعلامية رشا عماد: “لكل أمة هوية، نحن العرب هويتنا وثقافتنا ولغتنا وتراثنا مشترك، نحن جسد لأمة واحدة، نفرح ونحزن معا، تجمعنا هنا قاهرة المعز في بيت العرب، هنا القاهرة عاصمة الخبر”.

لمشاهدة القناة على شاشة التلفزيون:
تردد 11747 عمودي.

ولمشاهدة البث المباشر