محمد فاضل عن فردوس عبد الحميد: "لو ألاقي ليها دور في كل مسلسل هجيبها"

إسراء حسن

رد المخرج محمد فاضل، على الانتقادات المثارة حول إلزامية وجود زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد في جميع أعماله بدافع مجاملتها، قائلاً: “مدام الدور مناسب خلاص”.

قال “فاضل” خلال لقائه في برنامج “حديث القاهرة” والذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان عبر شاشة “القاهرة والناس” مساء أمس السبت، إن الدور الذي قامت به فردوس عبد الحميد بمسلسل (الضاحك الباكي) مناسب جداً لها، والذي يدور حول أم قد تحملت تربية 4 أولاد في سنٍ كبير بعد ترك زوجها لهم بدون امتلاك أي موارد.

نرشح لك: محمد فاضل: عمرو عبد الجليل يمتلك روح السخرية مثل نجيب الريحاني


وعن الانتقادات التي تعرض لها بسبب الحلقة الأولى وهو ظهور الفنانة فردوس عبد الحميد في دور أم لطفل رضيع، رغم كبر سنها، أجاب “فاضل”: “دا يتوقف على دا كان كام حلقة، هي حلقة واحدة، فقولت مين الممثلة الكويسة اللي هتوافق تيجي تعمل حلقة واحدة وخلاص، فأنا وليكن خطأ تخيلت كدا، لكن دا ملوش علاقة إطلاقا بباقي المسلسل”.

تابع أنه لا يجوز الحكم على عمل من حلقة واحدة وأوضح أن البعض قد قام بالحكم من قبل بداية نزول العمل، وأكمل حديثه: “أنا يسعدني إنه يبقى فيه آراء، ولكن تكون آراء موضوعية”.

وعن تحيزه الشديد لفردوس عبد الحميد قال: “فردوس لو ألاقي ليها دور في كل مسلسل بعمله هجيبها، ودي مسئولية فنية لا علاقة لها بالحب أو العشرة، زي ما كانت بالنسبالي مثلاً أمينة رزق كنت بتلكك عشان أجيبها”.

 محمد فاضل

أردف: “فردوس عبد الحميد ممثلة بجد، ورأيي كمخرج بقاله 55 سنة بيخرج يعني بعرف أقيم الممثل، هي من ساعة ما اتخرجت من المعهد، طلعت منه على المسرح القومي، اخدت بطولات وقبل ما تبدأ الدراما مع سمير غانم عملت مع فخر الدين صلاح وإبراهيم الصحن، فمش أنا اللي كونت فردوس عبد الحميد”.

اختتم حديثه بأن زوجته فردوس عبد الحميد لا تشاركه إطلاقاً في قراءة النصوص الفنية التي تعرض عليه في عمله، وأنها ليس لها أي علاقة بإختياره لها في أياً من الأدوار.

مسلسل “الضاحك الباكي” هو مسلسل يحكي قصة الفنان الراحل نجيب الريحاني الذي يجسد دوره الفنان عمرو عبد الجليل، ويشاركه البطولة الفنانة رزان مغربي والفنانة فردوس عبد الحميد.