من أحلى تجاربي الفنية.. أحمد جمال سعيد يتحدث عن "أعمل إيه"

أحمد جمال سعيد يتحدث عن “أعمل إيه”
هبة جلال

على الرغم من أنها المرة الأولى التي يُسند له فيها هذا الدور إلا أنه نجح فى إظهار موهبته من خلال نظراته الثاقبة وحياءه الشديد واستطاع أن يُلفت نظر الفتيات إليه لدرجة جعلت منه فتى أحلامهن بمشهد واحد ظهر فيه إنه الفنان أحمد جمال سعيد الذى أظهر وببراعة الجانب الإنساني لوكيل النائب العام والذي تغلب على الجانب الوظيفي من خلال شخصية “شريف الجازولي” فى مُسلسل”أعمل ايه”.

فما الذى وجده مُختلفا في شخصية”شريف الجازولي”،وكيف وجد التعامل مع الفنان خالد الصاوي،وماذا عن النصائح التي قدمها له،وهل نجاحه فى تقديم الشخصية الرومانسية يُحفزه على التركيز فى الفترة القادمة على هذه النوعية من الأدوار، وماذا يُمثل له مسلسل”أعمل إيه”،وما جديده الفني خلال الفترة القادمة ،فكانت هذه أبرز تصريحات الفنان أحمد جمال سعيد خلال حواره لموقع “إعلام دوت كوم“.

نرشح لك: بعد مشاركتها في “أعمل إيه”.. أبرز المعلومات عن الطفلة بيلار أحمد

 

1- ما جذبني لهذا الدور في “أعمل إيه” هو تناول شخصية وكيل النيابة بشكل مُختلف عن المُعتاد وتناوله من الجانب الإنساني وما يمُر به فى حياته وعلاقته بوالده الذى يفرض سيطرته عليه فى أموره الشخصية وخاصة الارتباط والزواج .

2- شخصية “شريف الجازولي” لم تُركز على الجانب الإنساني فقط ولكن طبيعة عمله ظهرت فى مشاهد عديدة أبرزها مقابلاته المتكررة لصديقه ولوالده ومحضر “المُخدرات” التي تخص عبد الفولاني،فمؤلف العمل قسم مشاهد دوري ما بين الحياه العملية والخاصة .

3- وقوفي أمام الأستاذ خالد الصاوي من أكثر الأشياء التى حمستني للعمل فهو فنان يُحب لكل العاملين معه أن يكونوا بنفس قوته وهو أمرا ليس سهلا على الإطلاق خاصة أنه فنان من العيار الثقيل يُعد من مدرسة التلقائية والطبيعية ويحرص على أن يصدقه المُشاهد ويتوحد مع الدور الذى يُقدمه .

4- الفنان خالد الصاوي عندما يُقدم لي نصيحة لا يقولها بشكل مباشر أو يفرضها عليّ بل كان يشرح لي مواقف حدثت معه وما قاله له المُخرج والممثل الذى يقف أمامه فى هذه المواقف فهو مُعلم بكل ما تحمله الكلمة من معنى وتعلمت منه الكثير .

5- فكرة التتر والبرومو للعمل تكون قائمة أو ترتكز على ذكريات الإذاعة المصرية تُحسب للعمل فجميعنا لنا ذكريات مع الإذاعة لا نستطيع نسيانها فكُنا نجلس ننتظر برنامج الأستاذ مُفيد فوزي وبرنامج “اخترنا لك” و”بيّن الناس” فقديما كانوا يحرصون على تقديم كل ما هو جميل لذلك سُمي بـ”الزمن الجميل”.

6- عملت بالإذاعة في بداياتي فجسّدت أدوار الأشخاص الذين كانوا يكتبون قصصهم ويُرسلوها لبرنامج “بين الناس” وقد شاركت في حلقات عديدة بالبرنامج ولن أنسى استوديو 5 فى ماسبيرو فلي معه ذكريات كثيرة وجميلة لن تُمحى من ذاكرتي .

7- لم أتوقع تصدُري للتريند أكثر من مرة في “أعمل إيه” فلا يوجد فنان يعلم أنه سيتصدر التريند بعمل مُحدد شارك فيه وأرى تصدري هذا فضل من الله سبحانه وتعالى عليّ وأنه يجازيني بقدر ما تعبت .

8- نجاحي في تقديم عدد من المشاهد الرومانسية فى العمل وتصدري للتريند بهذه المشاهد لا يحفزني على التركيز الفترة القادمة بأدوار الرومانسية فحساباتي الفنية مُختلفه تماما عن هذا الفكر فموافقتي على المشاركة فى أي عمل فني تتوقف على نوعية العمل والدور الذي سأقدمه فيه وطاقم العمل وليس بناء على ما نجحت فيه بالأعمال السابقة .

9- التركيز على تقديم نوعية واحدة من الأدوار لا يصُب في صالحي فأنا ممثل وأحرص على تقديم كافة الأدوار وإجادة تقديمها .

10- أؤمن بالحب من أول نظرة فقد فعلت مثلما فعل “شريف” مع “فايزة” فشاهدت زوجتة مرة وبعدها بأسبوع قرأنا الفاتحة فما فعله شريف فعلته فى الواقع وهذا هو المشترك بيّني وبيّن شريف.

11- العمل مثلما يطرح سؤال “أعمل إيه” فيطرح الحلول وما يمكن عمله فى مواقف معينة يتعرض لها صُناع العمل فهو لا يطرح السؤال دون الإجابة عليه أو وضع حلول منطقية .

12- تأثرت على المستوى الشخصي بـ”عبد الله الفولاني” وبدأت أقتدي به في أشياء كثيرة مثل بساطته فى تعامله مع المُشكلة وكيفية استقباله لها وكيف يُفكر ويخرُج من المشكلة نفسيا على الأقل فمعظمنا لا يعرف كيف ينجو نفسيا من مشكلاته .

13- ردود الأفعال التى جاءتني عن العمل كانت جيدة وشعُرت بذلك في الشارع وعلى السوشيال ميديا أيضا وهذه ميزة ضمن مميزات السوشيال ميديا وأنها قادرة على تقُرب الفنان من جمهوره.

14- السوشيال ميديا سلاح ذو حدين فأنا أعارض تماما فكرة أن أي إنسان يُشارك بحياته الخاصة كاملة على مواقع التواصل الاجتماعي وليس الفنانين فقط لأنه من الممكن أن أظهر أنني سعيد ويكون من يُشاهدني حزين عند مشاهدته لي فأجعله يحزن أكثر “أجي عليه”.

15- مسلسل”أعمل إيه” من أحلى التجارب التى مرّت عليّ في حياتي الفنية وأصعب وأسوء ما في التجربة هي كلمة “فركش” لأن العمل مُبهج وجميل فجميع العاملين يسود بينهم الحب والتعاون .

16- انضممت مؤخرا لفيلم “السر” مع الأستاذ خالد النبوي والعمل من إخراج محمد السباعي ومتحمس كثيرا للتجربة لأنها مختلفة وفكرة العمل فيها عبقرية والمُخرج محمد السباعي من المُتميّزين وسنُشاهد معه شيئا قويا ومُختلفا .