مدحت صالح: أغنية "ساعات ساعات" كانت أغنيتي قبل صباح

إسراء حسن

ذكر الفنان مدحت صالح، أن أغنية “ساعات ساعات” للفنانة صباح، كانت ضمن مشروعه الغنائي، قبل أن تُعرض على الفنانة الراحلة.

أوضح “صالح” خلال حلوله ضيفا على برنامج “أنغام“، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “dmc” وتقدمه الفنانة أنغام، أنه كان مطربا وموظفا في مسرح البالون، وهناك تعرف على الشاعر عبد الرحمن الأبنودي وغيره من العظماء، وقد اتفقوا وقتها على اختيار اسم مختلف له، وبالفعل قاموا باختيار اسم “محمد صالح” وقد قدم معهم أعمال جديدة، وقام بتجهيز وغناء وتسجيل حوالي 8 أغاني.

نرشح لك: راغب علامة: بليغ حمدي لو لحن مقال في جورنال هيبقى غنوة

 

تابع: “قعدت سنتين أحفظهم، ولكن المشروع بتاعي أتعطل بسبب خلافات، وبعدها بحوالي 6 شهور سمعت شغلي كله بصوت أخويا وصديق عمري عماد عبد الحليم”.

أشار إلى أنه من ضمن الأغنيات التي قام بتجهيزها كانت أغنية “ساعات ساعات” والتي قامت بغنائها السيدة صباح، متابعا: “أنا مزعلتش خالص، أنا بحب الفن، والفن محبة، ومكنتش كمان وقتها لسه معروف”.

مدحت صالح

كما ذكر أنه في عمر الـ16عاما كان يغني مع أبلة فضيلة، مضيفا: “كنت بتقدم باسم محمد، وأول أغنية عملتها كانت سنة 76، وبعدها بسنة غنيت أغنية سلمى يا سلامة، وفضلت باسم محمد لمدة طويلة”.

أردف “صالح” الحديث عن بداياته: “حصلت النقلة الكبيرة ليا وأنا عندي 23 سنة، وعملت أول حفلة ليا في ماريوت الزمالك، مع الفنانة نجاة، وقدمت وقتها أغنيتين بس”.

كما عبر الفنان مدحت صالح عن حبه الشديد لنادي المقاولون العرب بالرغم من كونه زملكاوي، موضحا: “من حظي أن نادي المقاولون العرب كانوا موجودين وقتها، وكانوا واخدين بطولة إفريقيا، وعملولي حالة مش قادر أوصفها، كانت جميلة جداً ونجحت أول حفلة”.