خبر

فصل البنين عن البنات في المراحل الثانوية بالدقهلية

قرر الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم، فصل البنين عن البنات في المدارس بالمراحل الثانوية المختلفة العامة والفنية، موضحا أن ذلك للقضاء على الظواهر السلوكية السلبية.

نشرت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بيانا رسميا عبر حسابها على “فيس بوك” جاء فيه: “في إطار اهتمام الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية بالدقهلية، أصدر تعليماته للمدارس الثانوية العامة والفنية المشتركة بتخصيص فصول للفتيات وفصول للبنين حرصا منه على الذوق العام واحترام خصوصيات الفتيات والشباب والقضاء على التنمر والظواهر السلوكية السلبية”.

نرشح لك:الرئيس السيسي: لا أخشى الشائعات لإيماني بأن “الله بالغ أمره”

في سياق آخر، قال شادي زلطة، متحدث وزارة التربية والتعليم إن عدد المحافظات التي بدأت اليوم عامها الدراسي بلغ 12 محافظة وغدًا تستكمل بقية المحافظات بداية العام الدراسي بإجمالي 58 ألف مدرسة بنحو 25 مليون طالب، حيث بدأت العملية بسلاسة دون ورود أية شكاوى.

تابع خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أنه تم تطبيق دمج التكنولوجيا في العملية ومن خلال السبورة الذكية وتطبيق الأنشطة داخل اليوم الدراسي، مشددًا على أن تطوير التعليم هو سياسة دولة واستراتيجية تطوير القطاع مستمرة ولاعودة للخلف، مضيفًا أنه سوف تكتمل بشكل كامل عام 2027 لكن هذا العام تم تخفيف مناهج الصف الرابع الإبتدائي بما يتناسب مع مدة العام الدراسي.

لفت إلى أن هناك توجيهات بعدم ربط تسليم الكتب بعدم سداد المصروفات قائلًا: مينفعش يبقى فيه ضرر نفسي للطالب وكانت التوجيهات تسليم الكتب لكافة الطلاب مع الالتزام بسداد المصروفات”.

كشف أن نظام التابلت مستمر ولاتغيير في نظامه لأنها عملية تعليمية متصلة ومستقرة ممتدة، موضحًا أن العام الدراسي يشهد الالتزام بالاجراءات الاحترازية لتجنب الاصابات بفيروس كورونا مع التوجيه العام بعودة الطلاب وإرتباطهم بالعام الدراسي والعملية التعليمية الأمر الذي يعيد أجواء الحب للمدارس كعلاقة بين الطالب والمدرسة”.

فصل البنين عن البنات في المراحل الثانوية بالدقهلية

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock