شاشة

مؤثرة في حياتنا.. لميس الحديدي تعلق على توقف البث العربي لـ BBC

توقف البث العربي لـ BBC

شدوى ممدوح

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إعلان هيئة الإذاعة البريطانية توقف البث العربي والفارسي لـ BBC، هو صدمة بنسبة للعديد من الناس.

أضافت “الحديدي“ خلال تقديمها لحلقة أمس من برنامج “كلمة أخيرة“، المذاع عبر شاشة “ON“، أن هذا التوقف هو من أحد المقترحات التي من المتوقع أن يتم الموافقة عليها لتخفيض الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها هيئة الإذاعة البريطانية، مردفة أن بثها عبر الراديو سيتوقف وينتقل إلى الديجيتال.

نرشح لك: بيان رسمي من BBC: الخدمة العربية تتوقف إذاعيا ومستمرة رقميا وتلفزيونيا


أردفت: “الحقيقة إن الـ BBC مؤثرة كراديو في حياتنا كلنا.. سنوات طويلة واحنا أطفال بنسمع “هنا لندن“ وصوت مذيعنها الكبار في ودننا، كتير كنا بنحاول نصل إلى حقائق ونسمع عن ماذا يحدث في العالم العربي كله والعالم عموما؟ وكانت الـ BBC هي مصدر الخبر الدقيق والمهم، أنا كصحفية أتعلمت منها كتير“.

أكملت: “كنت بشتغل في نيويورك تايمز وكان مكتبنا في نفس شقة الـ BBC، وانا كصحفية أتعلمت منها كتير ومن زملائي اللي كانوا فيها.. أتعلمت الدقة وإزاي أمنتج تقرير إذاعي في فترة قصيرة جدا وإزاي أقول كل حاجة في تقرير مدته دقيقتين وأسمع فيه كل الآراء المختلفة، والحقيقة أن التليفزيون البريطاني هو مدرسة مهمة في الصحافة“.

أردفت: “في حرب 1973، كنت عايشة مع أهلي في ليبيا وكان مصدرنا الوحيد للمعلومة هي الـ BBC، ماكنش بيوصلنا إذاعة غيرها هي وصوت العرب.. الـ BBC مدرسة مهمة في صحافة العالم كله وكان مذيعنها مؤثرين جدا“.

لميس الحديدي: BBC مؤثرة في حياتنا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock