نورهان: شخصية خالد الصاوي في "عمارة يعقوبيان" في ميزان حسناته

شروق عبد الحميد

قالت الفنانة نورهان، إن تجسيد الفنان خالد الصاوي لدوره في فيلم “عمارة يعقوبيان” والذي ظهر فيه بشخصية مثلية الجنس كان أمرًا غريبًا ومستهجنًا ويحتاج إلى شخص لديه قدر عالٍ من الجراءة لتقديمه.

أشارت نورهان، خلال لقائها اليوم الاثنين في برنامج”البخت” الذي تقدمه الإعلامية خلود عزمي على قناة “الشمس”، إلى أن موضوع المثلية الجنسية شاع وانتشر في هذه الفترة وأصبح وباء يعاني منه جميع الفئات من أطفال وشباب ومراهقين وأصبحوا معرضين له، كما أصبح هناك هجمة شرسة إلى فكرة تعميمه والتعامل معه بصورة طبيعية.

نرشح لك: خالد الصاوي: لو رجع بيا الزمن مش هعمل “عمارة يعقوبيان”

 

أضافت أن الدور تم توظيفه دراميا، وليس مثل الأعمال التي قدمتها منصة “نتفليكس” والتي من خلالها تهدف إلى قبول المثليين في المجتمع والتعايش معهم، كما لفتت إلى أن دور “الصاوي” يُمثل “عدالة شعرية” وأن هذا هو مصير من يُغضبون الله، معلقة: “دور زي ده يتحسب له في ميزان حسناته لأنه بيوعي الناس، والعدالة الشعرية هنا أن ده فيلم مش مسلسل فمفيش حد ممكن يشوف حلقة ويفوت اللي بعدها لا هتعرف نهايته إيه”.

تابعت: “ثانيا لما حد يؤديه بجدارة هيحصل الهدف الرئيسي من الدراما واللي عرّفها أرسطو بأن إحنا بنقدمها للناس على أنها حاجة تثير التعاطف مع الشخصيات الطيبة، وتثير الخوف من المصير السيء للشخصيات السيئة، فاحنا كدة حققنا الهدف الرئيسي من أننا بنعمل أفلام ومسلسلات”.

من ناحية أخرى ردت سؤال هل الفن حلال أم حرام، قائلة: “الفن حلاله حلال وحرامه حرام زي ما قال الشيخ الشعراوي وزي نظرية السكينة، هي موهبة ربنا أنعم عليك بيها هتستخدمه كويس هتبقى حلال والعكس هتستخدمه غلط هيبقى حرام”.