نادية عمارة تحذر من الدعاء على الزوج والأبناء بـ الموت

داليا محسن

قالت الدكتورة نادية عمارة، إنه لا يجب أن ندعو على أنفسنا ولا على أزواجنا ولا على أولادنا، وذلك ردا على سؤال ورد إليها من إحدى متابعة قالت: “دعيت على زوجي بهزار وطلبت منه السماح وسامحني، لكنه مات بعدها بأيام”.

أضافت “عمارة” خلال برنامجها “قلوب عامرة” المذاع على قناة “ON”، مساء أمس، يجب أن نتعلم بألا ندعوا على أحد، مستشهدة بقول النبي (ص): “لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقوا من الله ساعة يُسأل فيها عطاءُ فيستجيب لكم”.

نرشح لك: نادية عمارة: الوشم المؤقت جائز شرعا


وأوضحت أن الدعوة ليست سبب، فهذه آجال والموت له ساعة، مؤكدة أنه لا يجوز الدعاء حتى ولو كان على سبيل المزاح، وأن النبي (ص) نبهنا إلا نستعمل الدعاء، حتى لا توافق ساعة استجابة فيستجاب الدعاء.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ON (@ontv)


من ناحية أخرى كانت قد تحدثت الدكتورة نادية عمارة، عن حكم رسم الوشم، موضحة الفرق بين الوشم الدائم والمؤقت.

قالت “عمارة”، في حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “قلوب عامرة” المُذاع عبر قناة “ON”، إن هناك فرق بين الوشم الدائم الذي لا يزول بعد مدة ويحتاج لإزالته إجراء عملية، وبين الوشم المؤقت الذي يزول بعد مدة بسيطة.

تابعت أن الوشم الدائم يتم عن طريق غرز الإبرة وحبس الدم وفي هذا الحال يكون الدم من النجاسات لذلك فهو محرم ولا يجوز شرعا، خلافا للوشم المؤقت الذي يزول دون الحاجة إلى عملية فهذا جائز ولا مانع فيه شرعا.