رغم الخدمات الجديدة.. تثبيت أسعار تذاكر زيارة الأهرامات

هدير عبد الوهاب

أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة الخدمات الجديدة بمنطقة الأهرامات، والتي تشمل إنترنت مجاني ومكتب للاستعلامات ومجمع عالمي للمطاعم وحافلات للنقل صديقة للبيئة، وذلك لتقديم خدمة تليق بهذا المكان العريق، حسب قوله.

قال “وزيري” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء الأحد في برنامج “كلمة أخيرة” عبر شاشة “ON” وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن أسعار الأتوبيسات السياحية الخاصة بنقل الزائرين إلى منطقة الأهرامات سوف تكون مجانا خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن أسعار زيارة المنطقة الأثرية ما زالت كما هي ولم تتغير.

نرشح لك: الحكومة تنفي منع دخول الأطفال دون السن القانوني لمنطقة الأهرامات


أضاف أن الأسعار الخاصة بالسائح الأجنبي لم تتغير منذ عام 2019 وحتى 2023 وهي 200 جنيها، وللمواطن المصري 60 جنيها، مشيرا إلى أن هناك فئات يُقدم لها الخدمة مجانا، مثل: كبار السن فوق 60 عاما ومصابي الثورة والمدارس الحكومية الابتدائية والإعدادية.

أشار أن سعر التذكرة للطالب 30 جنيها، والمجلس الأعلى للآثار يقدم كارنيه للطالب الجامعي بسعر 125 جنيها على مدار العام لزيارة جميع المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية، و400 جنيها لغير الطلاب من وزارة الآثار في الزمالك.