مأساة إنسانية.. طبيب بالشرقية يفاجئ بجثمان ابنته ضمن ضحايا حادث

وقع اليوم الجمعة، حادث تصادم قطار بسيارة ميكروباص في قرية “إكياد” التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، والذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 11 شخصا.

وكان من ضمن الوفيات الطفلة روان علاء عبد السلام، ابنة الطبيب علاء عبد السلام، طبيب الطوارئ بمستشفى فاقوس النموذجي، بالإضافة لإصابة زوجته واثنين من أولاده.

نرشح لك: تفاصيل حادث دهس تريلا لـ أكثر من 7 سيارات على الدائري

نشرت الصفحة الرسمية لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بيانا رسميا توضح فيه تفاصيل الحادث، وجاء فيه أن الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية والقائم بأعمال وكيل الوزارة، فور تلقيه بلاغ من غرفة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، عن وقوع حادث تصادم لقطار الصالحية مع سيارة ميكروباص، بقرية إكياد التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وتنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انتقل إلى مستشفى فاقوس النموذجي، برفقة نائب مدير الطب العلاجي، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، لمتابعة الوضع مباشرة من داخل المستشفى.

وقد أسفر الحادث عن وصول 3 حالات وفيات للمستشفى، بالإضافة إلى 11 حالة مصابة، حيث تنوعت الإصابات بين متوسطة وخطيرة، مما استدعى دخول بعضها للعمليات، والآخر لقسم العناية المركزة، وصرح الدكتور خالد فوزي أن أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة بالمستشفى تعمل على قدم وساق للتعامل مع الإصابات، مع استدعاء للأطقم الطبية كاملة داخل المستشفى، وفريق الانتشار السريع لفريق أطباء العظام بمستشفى أبو حماد المركزي.

وأشار “فوزي” إلى وفاة الطفلة روان علاء عبد السلام، ابنه الطبيب علاء عبد السلام طبيب الطوارئ بالمستشفى، بالإضافة لإصابة الزوجة واثنين من أولاده، مما استدعى دخولهم الطارئ للعمليات.