ياسمين عز: كفاية تسخين في الستات عشان التريند

ياسمين عز: كفاية تسخين في الستات عشان التريند

علقت الإعلامية ياسمين عز على الجدل الدائر حول إلزام الزوجة بخدمة زوجها وأولادها، واختلاف الأراء بين الشيوخ والخبراء.

قالت “عز” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “كلام الناس”، المذاع عبر شاشة “mbc مصر“: “واحدة تقولك الست مش مجبرة تخدم زوجها، وواحدة تقولك الست مش مجبرة تربي ولادها.. عمرنا ما سمعنا عن الحاجات دي قبل كده ولا أهالينا وجدودنا علمونا ده، سيبوا الستات في حالها يا جماعة يشوفوا بيوتهم وياخدوا بالهم من أزواجهم، هي الأم لو مش هي اللي تطبخ وتذاكر واهتمت ببيتها؟ مين اللي يعمل كده؟ أرجوكم كفاية تسخين في الستات عشان تبقوا تريند وخلاص”.

 

نرشح لك: أسامة الأزهري يحذر من تعلم أحكام الشريعة من جوجل

 

أضافت أن من يطالبون بعدم خدمة المرأة لزوجها وأولادها، هم من يتعجبون لاحقا من زيادة نسبة الطلاق في مصر، مؤكدة أن نسبة الطلاق في مصر ستظل في تصاعد مستمر بسبب تلك المطالبات.

أردفت: “إحنا بقينا ننسى أصلنا وعاداتنا وتقاليدنا والأساسيات اللي كلنا اتربينا عليها في بيوتنا من أمهاتنا، رسالتي لكل أم بتتفرج عليا دلوقت.. ربوا عيالكم زي ما أمهاتكم ربوكوا وزي ما أمهاتكم اتربوا”.

 

في نفس السياق، تحدث الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عن حكم خدمة الزوج لزوجته، موضحا أن الأعمال المنزلية تندرج تحت قوله تعالى “وعاشروهن بالمعروف”، وقوله تعالى “ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف”، مشيرا إلى أن المتعارف والمتفق عليه هو خدمة الزوجة لزوجها وأن الزوج يعاونها وهذا ما أقرته الشريعة.

قال “كريمة” خلال لقائه في برنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني على شاشة “الأولى المصرية”، أن القاعدة الفقهية الجديدة هي خدمة الزوج لزوجته حيث إن النبي (ص) كان يحلب شاته ويخصف نعله وكان في مهنة أهله أي يلبي لهم طلباتهم، مضيفا أن خدمة الزوجة لزوجها غير واجبة عند مذهب الجمهور ولكن الأولى لها خدمته وفقا لما جرت به العادة، وذلك خلافا للحنيفية القائلين بوجوب خدمتها.