رمضان عبد المعز: "المؤمنة لا يليق بها أن تكشف جسدها"

رمضان عبد المعز: “المؤمنة لا يليق بها أن تكشف جسدها”

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن المرأة التي تؤمن بالله ربا وبالإسلام دينا وبسيدنا محمد نبيا ورسولا لا يليق بها أن تكشف جسدها، وهي أيضًا التي تنفذ قوله تعالى (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا).

أضاف “عبد المعز” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc“، أن المرأة يجب أن تلتزم بقول الله تعالى وتغض من بصرها وتحفظ فرجها لأنه عرضها وشرفها، ولا تبدي زينها، فلا تجذب الأنظار إليها بحجة أنها جميلة ويجب أن تظهر جمالها، موضحا: “بيزعلوا لما نقول كده، دا ربنا اللي قال، متبقاش ماشية تجذب كل الأنظار، أصل هي جميلة من حقها تظهر جمالها”.

 

نرشح لك: هل من عثر على مال من حقه أخذه؟.. الإفتاء توضح

 

أشار إلى إن هناك امرأة ذهبت إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وقالت له إني أصُرع، تأتي لها نوبة صرع في بعض الأحيان، وأثناء هذه النوبة تتكشف فتظهر ساقيها، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم، (إِن شِئتِ صَبَرتِ ولَكِ الجَنَّةُ، وَإِن شِئْتِ دَعَوتُ الله تعالى أنْ يُعَافِيك).

أوضح أن النبي صلى الله عليه وسلم أعطاها طريقين أما الصبر وتكون في جنات عرضها السموات والأرض، وأما الدعاء بأن يشفيها الله، لافتا إلى أن المرأة قالت أصبر يا رسول الله ولكن لدي طلب، فقال ما هو؟ قالت إني أتكشف فأدعو الله أن لا أتكشف.