رد 3.8 مليون جنيه لمستخدمي خدمات الاتصالات والنسبة الأكبر من فودافون

ن
أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قرارًا بتغريم مقدمي خدمات الهاتف المحمول بقيمة 11.2 مليون جنيه خلال النصف الأول لعام 2022؛ وذلك لمخالفتهم معايير الاستجابة لشكاوى عملاء خدمات الاتصالات.

وأشار الجهاز، في التقرير النصف سنوي، لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الإتصالات عن الفترة من يناير إلى يونيو 2022، والذي صدر اليوم السبت إلى أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت الثابت وأجهزة التليفون المحمول، ونسبة ووقت الاستجابة لشكاوى العملاء بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

نرشح لك: خبير أمن معلومات يوضح دور الهندسة الاجتماعية في الابتزاز الالكتروني

وذكر التقرير، أنه تم تصعيد 143.2 ألف شكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من قِبل المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم، تشمل: 64.1 ألف شكوى من خدمات الهاتف المحمول بنسبة 45%، 42.4 ألف شكوى من خدمات الإنترنت الثابت بنسبة 30%، 34.6 ألف شكوى من خدمات الهاتف الثابت بنسبة 24%، 1.9 ألف شكوى لأجهزة المحمول بنسبة 1%.

وأضاف تنظيم الاتصالات في تقريره، أنه تم رد 3.8 مليون جنيه للمستخدمين من شركاتهم، بعد ثبوت أحقية شكواهم من قبل الجهاز خلال الفترة من يناير إلى آخر يونيو لعام 2022، وكانت النسبة الأكبر للمبالغ التي تم ردها لشكاوى الفواتير/الرصيد بنسبة 89%، واحتلت شركة فودافون المركز الأول من حيث المبالغ التي تم ردها للمستخدمين بعد ثبوت أحقيتهم بنسبة 54% خلال النصف الأول لعام 2022.
وأضاف تنظيم الاتصالات، أنه تم تفعيل ضوابط وقواعد تقديم خدمات القيمة المضافة، وإلزام مقدمي الخدمات بإرسال أكواد تفعيل وتأكيد طلب الخدمات، وأيضا رسائل بكيفية إلغاء الخدمات والبيانات الخاصة بالخدمة اسم الخدمة وقيمتها المالية.