أعضاء "القومي لشئون الإعاقة" يعرضون مطالبهم على الأمير - E3lam.Com

التقي اليوم عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالدكتورة هبه هجرس، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، و أعضاء من المجلس لبحث دور الإعلام في دعم قضايا الإعاقة ولخلق آليات التقاء ما بين الإذاعة والتليفزيون والمجلس لومحالة الخروج بآليات واضحة تحتكم لمعايير إعلامية مهنية عالية الجودة لتغطية قضايا الإعاقة.

وقالت هجرس إن 12 مليون مصري من ذوى الإعاقة في حاجة ماسة لتواصل ايجابي مع مجتمعهم وان الاعلام الرسمي هو أفضل أدوات واليات هذا التواصل حيث تم الاتفاق علي آليات تعاون مشترك بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمجلس القومي لشئون الإعاقة.

وطالب المهندس تامر أنيس – عضو المجلس بضرورة وجود ترجمة لغة الإشارة في برامج الإذاعة والتليفزيون وتنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع الإذاعة والتليفزيون تستهدف فرق الإعداد ومقدمي البرامج والمذيعين ويحاضر فيها خبراء من المجلس بهدف تحديث المفاهيم بقضايا و باحتياجات ذوى الاعاقة لدى العاملين بالإذاعة والتليفزيون.

كم طالبت مها الدين هلالي، العضو بالمجلس، بتكثيف التنويهات أو الرسائل القصيرة التثقيفية عن الإعاقة وأهمية قيام البرامج والتقارير التليفزيونية بالتعرف على أراء الأشخاص ذوى الإعاقة في القضايا العامة للمجتمع من خلال استضافة بعض الشخصيات من المعاقين في البرامج .

اقـرأ أيـضًا:

12 تصريح من الحوار المحذوف لشفيق مع اليوم السابع

‎5 وجوه جمعها تأييد النظام وفرقها شريف إسماعيل

مرتضى ينتقد السيسي بسبب شريف إسماعيل: متعندش زي مبارك

 25 أزمة لحكومة محلب في 100 يوم 

المجلس الأعلى للعالم : الشرح المتين لخزعبلات ضيوف تامر أمين

 حمدي الوزير: أنا أشهر متحرش وأفتخر 

على خطى التلفزيون المصري.. “تطنيش” القنوات السعودية لكارثة الحرم المكي

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا