شاشة

بعد 20 عاما.. كواليس حصول أيمن بهجت قمر على شهادته الجامعية

سالي فراج

تحدث الشاعر أيمن بهجت قمر، عن كواليس حصوله على بكالوريوس سياحة وفنادق بعد 20 عاما.

قال “قمر” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء أمس ببرنامج “مساء dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان على شاشة “dmc”، إنه شعر أنه يجب أن يحصل على الشهادة الجامعية، لافتا إلى أن وفاة والده في سن صغير هو ما جعله يصبح مسئولا عن نفسه مما أدى إلى إهماله لدراسته.

نرشح لك: أسباب ابتعاد عمرو سلامة عن السياسة

أضاف أنه بدأ العمل وهو في الصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أنه عندما تقدم لخطبة زوجته وعد والدها منذ 17 عاما أنه سيكمل الدراسة ويحصل على الشهادة الجامعية.

أردف: “كنت بأخد السنة في سنتين وأجي في التالتة اللي هترفد فيها أنجح، لحد ما وصلت لسنة رابعة من 20 سنة مثلا، وعرفت إن معتش فيه سنوات رسوب، وكان فاضلي 3 مواد، وكنت بجدد طول الوقت وبعمل إعادة قيد وحريص إن هيجي لحظة وهخلص الموضوع ده”.

أشار إلى أنه عندما أنهى الإمتحانات تواصل مع والد زوجته وقال له إنه نفذ الوعد، موضحا أنه كان يتحدث مع نجله ليحافظ على دراسته فقال له إنه لم يحصل على الشهادة الجامعية.

أوضح أنه في الثانوية العامة حصل على 54%، وكان يريد أن يلتحق بمعهد السينما لدراسة السيناريو ولكنها وقفت معه على 1%، مضيفا أنهم أقنعوه بدخول معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل، مردفا: “أنا مبعرفش أمثل كنت دفعة أحمد رزق، وكنت بروح أقف قدام اللجنة فيها أستاذ كرم مطاوع، وأقول شعر، فقلت أدخل مجال تاني بحيث لو ممشتش في التأليف والشعر يكون عندي فرص تانية”.

في سياق آخر يتعاون الكاتب أيمن بهجت قمر، مع المخرج سمير العصفوري، لتقديم مسرحية “إنها حقًا عائلة زي الفل”، وهو عمل كوميدي استعراضي يناقش بعض القيم الأسرية المفقودة.

المخرج سمير العصفوري، كان قدم مع الكاتب الراحل بهجت قمر، والد الشاعر والكاتب أيمن بهجت قمر، مسرحية “إنها حقًا عائلة محترمة” منذ 43 عامًا، في عام 1979، بطولة الفنان الكبير فؤاد المهندس، والفنانة الكبيرة شويكار، وآخرين.

المسرحية من إنتاج شركة ABK، وهو ثاني إنتاجات الشركة بعد مسرحية “في نص الليل”، التي قدمتها في موسم الرياض مطلع العام الجاري، وحتى الآن يتكتم المخرج والمؤلف تفاصيل العمل وأسماء الأبطال.

الجدير بالذكر أن مسرحية “حقًا إنها عائلة محترمة”، تدور أحداثها حول أب متفاني في تربية أبنائه ويسخر كل حياته وقوته من أجل تحقيق ذلك الهدف خاصة بعد وفاة والدتهم، ولكن تتغير حياة هذا الوالد بعد تعرفه على راقصة، يقع الأب في غرامها ويتنازل عن العديد من مبادئه التي قيد نفسه بها سابقًا ويقرر الزواج منها.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock