شاشة

متحدث “الكهرباء” يوجه عدة نصائح لتخفيض الفاتورة

كشف دكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن بعض الأفعال التي تقلل من استهلاك الكهرباء وبالتالي تخفيض الفاتورة الشهرية للمواطن.

أوضح “حمزة” خلال لقائه مع برنامج “الحياة اليوم”، أمس الثلاثاء، على شاشة الحياة، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن خطة الحكومة هي تخفيض الإنارة التي لا حاجة لها مثل إنارة المباني الخارجية والإنارة العامة في الميادين وكل شىء زائد عن الاحتياج.

نرشح لك: متحدث التنمية المحلية ينفي إصابة الوزير بنزيف داخلي


أشار إلى أنه نفس مبدأ الترشيد داخل المنزل، مضيفا أنه إذا قام المواطنين بترشيد الاستهلاك سيعود ذلك بالنفع على الفاتورة والمشاركة في دخول عملة صعبة للاقتصاد المصري.

أوضح طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل، قائلا: “قلل الإضاءة الموجودة، الحاجات اللي مش محتاجها ماتشغلهاش، جهاز كهربي أنت مش محتاجه افصله من الفيشة”.

ذكر أنه من أسباب حدوث ماس كهربائي ترك الأجهزة موصلة بمصدر الكهرباء حتى لو كانت مغلقة، كما أن ترك الأجهزة موصلة بمصدر الكهرباء حتى لو كانت مغلقة، يسبب زيادة في الاستهلاك، ويطلق عليها سارق الكهرباء، موضحا: “تلشواحن المتوصلة، التليفزيون اللي بنطفيه من الريموت كنترول، ممكن الأجهزة دي توصلها على مشترك فيه زرار يشغل أو يطفى، لو مش محتاج الأجهزة دي دوس على المشترك بيفصل الكهربا عن الأجهزة كلها أو شيله من الفيشة”.

متحدث “الكهرباء” يوجه عدة نصائح لتخفيض الفاتورة

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock