رسالة خالد الجندي لطلاب الثانوية: المؤمن لا يعرف الضعف

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة للطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق في السنوية العامة، موضحا أن المؤمن لا يعرف الضعف والوهن إطلاقا، لافتا إلى أن سيدنا موسى عندما كان واقفا أمام البحر كان في موقف لا يوجد موقف أصعب منه.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر شاشة “dmc” أن من كان مع موسى قالوا (إِنَّا لَمُدْرَكُونَ)، فقال هو (كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ)، بمعنى أنه لن يصيبه ضرر لأن الله سبحانه وتعالى معه، مشيرا إلى أن موسى كان لديه يقين بالله وكان واثقا به في أصعب المواقف.

 

نرشح لك: عمرو الورداني: السوشيال ميديا من أسباب الطلاق

 

أشار: “دا يتطلب منك ثقة في الله وأنك لا تحبط أن لا يأتيك إحباط ولا هزيمة نفسية ولا شعور بالتخاذل.. بيقول لك أن الزمن هو أصعب مدرس لأنه المعلم الوحيد الذي يمتحنك أولا ثم يعطيك الدرس، غير امتحانات الثانوية العامة، دي طبيعة المعلم اللي هو الزمن، إحنا بناخد القدر ونرضى به لأنه من الله عز وجل، ونتعامل معه وناخد الدروس المستفادة”.

أوضح: “عدم الانغماس في ملذات الحياة وترك الواجبات، عدم ترك التعاليم الدينية، عدم التراخي في الصلاة، عدم التراخي في واجباتك الدينية.. أنا عاوزك تاخد بالك من حاجة أن الأنبياء كلهم تعرضوا لاختبارات يقينيه امتحانات حقيقية، تلاقي واحد انتحر واحد تعب نفسيا وواحد اكتئب، وناس حاطة وشها في الأرض كأن حصلهم عار، مفيش حاجة يا جماعة، دا امتحان من عدة امتحانات ابنك هيتعرض لها، هو محتاج دعم دلوقتي مش محتاج توبيخ ولا تلطيش ولا حرمان محتاج دعم نفسي”.

أردف: “واحد زي سيدنا يونس راجل عجوز مسن وقع في بطن حوت التقمه حوت.. تصور واحد في بطن حوت في ظلام الليل في جوف البحر 3 كتل من المصايب.. إزاي تقدر تتخيل بشاعة وموقف صعب زي ده، الحاجة الوحيدة اللي قلبت الموازين والأقدار أن هذا الرجل لم ينقطع أمله في الله، أوعى تفتكر أن القرآن بيحكي لك حكاوي ألف ليلة وَليلة لا دا في رسالة”.