لماذا لم يفسر النبي القرآن الكريم؟ خالد الجندي يجيب

فسر الشيخ خالد الجندي، سبب عدم تفسير النبي (ص) للقرآن الكريم، مشيرا إلى أنه في حال كان النبي فسر القرآن الكريم كان سيتوقف معه التدبر. 

أردف ” الجندي” خلال حلوله ضيفا على برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc”، مساء الخميس: “لو فسره النبي لتوقف التدبر، يعني اللي قاله النبي في الآية دي صح وأي حاجة تانية غلط، يبقى مش هنتكلم تاني خلاص، فمحدش تاني هيتكلم. يبقى معنى القرآن كان هيتجمد، بس المشكلة أن القرآن لازم يكون صالح لكل زمان ومكان”.

 

نرشح لك: “المتحدة للإعلام” تعلن رد قناتي الأهلي والزمالك إلى الناديين

أشار إلى أنه حتى يكون القرآن الكريم صالحا لكل مكان وزمان، فعليه لا يجب أن يحجر أحد على رأي آخر في تفسيره للقرآن وفقا للقواعد الصحيحة. لافتا إلى أن بعض العلماء يرفضون تفسير القرآن بالرأي ويعتمدون على اللغة فقط، ولكن لا بد من احترام جميع الآراء. متابعا: “لأن غيرك محتاج لدا، والاختلاف سنة الله في الخلق، والوحيد الذي لا يُختلف معه هو النبي (ص)”.

برنامج “لعلهم يفقهون” يتناول موضوعات دينية واجتماعية بشكل يومي، يقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز من السبت إلى الخميس أسبوعيا، ويشارك الثنائي عدد من العلماء في حلقة خاصة يوم الخميس من كل أسبوع بعنوان “مجلس الفقه”.