الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الأسبوع المقبل

شدوى ممدوح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من الاستمرار في ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تأثرها بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

تابعت ”غانم” خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج ”صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية ”القناة الأولى المصرية”، أن نسب الرطوبة ستكون مرتفعة على مدار اليوم بأكمله، لافته إلى أن ذلك سيزيد من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة، مضيفه أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

نرشح لك: الأرصاد: البلاد ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة الفترة المقبلة

 

أردفت أن الأجواء خلال فترات النهار ستكون درجات الحرارة مرتفعة جدا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات جنوب البلاد، مشيرة إلى أن الأجواء ستكون حارة رطبة على أغلب المحافظات الشمالية والمناطق المطلة على سواحل البحر المتوسط.

استطردت ”غانم” أنه في خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سيكون هناك أيضا ارتفاع في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، لافته إلى أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة، والطرق القريبة من المسطحات المائية، وذلك خلال فترات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

أضافت أن الشبورة المائية ستؤدي إلى انخفاض طفيف في مستوى الرؤية الأفقية، وسيتلاشى ذلك فور سطوع أشعة الشمس، مشيره إلى أن اليوم أن يكون هناك ارتفاع ملحوظ في أمواج البحر المتوسط، تحديد في محافظة السلوم ومطروح، والعلمين.

حذرت ”غانم” المصيفين من نزول البحر في هذه الأيام، مشيرة إلى أن ارتفاع أمواج البحر سيصل إلى حوالي 2 متر، لافته إلى ضرورة التواجد في مناطق آمنة قريبه من الشاطئ، كما حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبا للإصابة بضربات الشمس والاحتباس الحراري، لافته إلى ضرورة ارتداء قبعة رأس لمن يضطرون للنزول خلال فترات الظهيرة.

أردفت أنه من الضروري التواجد في مناطق جيدة التهوية وذلك تجنبا للشعور بنسب الرطوبة الموجودة في الجو، والتي ستتجاوز الـ 90% على السواحل الشمالية، و 80% على القاهرة الكبرى، لافته إلى أنه من المهم تناول قدر كبير من السوائل، وخصوصا أن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون حتى نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، مضيفه أن هناك ارتفاع آخر في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي.