الأرصاد: البلاد ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة الفترة المقبلة

شدوى ممدوح

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد حالة من الارتفاع في درجات مقارنة بالأيام السابقة.

أضاف ”شاهين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في حلقة مساء اليوم من برنامج “الحكاية“، المذاع عبر فضائية “مصر mbc”، أن درجة الحرارة سترتفع حوالي درجتين أو ثلاثة عن الأيام الماضية، وستسجل 36 أو 37 درجة مئوية.

نرشح لك: الأرصاد: منتصف الأسبوع يشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة

 

تابع أنه بالإضافة إلى ذلك نسب الرطوبة ستتراوح بين 80% و85%، وخصوصا في هذه الفترة من العام، فيما عدا المدن الساحلية والتي ستكون فيها درجات الحرارة أفضل من المناطق الداخلية ولكن سترتفع فيها نسب الرطوبة بشكل كبير وستكون ما بين 80% و90%.

من جهة أخرى أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” مع الإعلامية ليندا عبد اللطيف، على القناة الأولى، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، لافتة إلى وجود زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس مما تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

أكدت على وجود نشاط للرياح مساءً تصل سرعته ما بين 30 : 40 كيلو متر على الساعة، مشيرة إلى وجود اعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط تؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

أردفت أن ارتفاع الأمواج سيصل إلى 1 ونصف مترا على البحر المتوسط، وعلى البحر الأحمر تصل إلى 2 ونصف مترا، مما لا يؤثر سلبا على أعمال الصيد والملاحة البحرية.

أشارت إلى أنه سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وستكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة منتصف الأسبوع الجاري حيث تصل إلى 37 درجة مئوية.