وزير السياحة يوضح تفاصيل مشروع قانون تنظيم التصوير السينمائي

سلمى فيصل

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه يتم العمل على قانون لتنظيم عملية التصوير السينمائي في المناطق الأثرية يتضمن محددات العملية وتكلفتها لتنشيط السياحة المصرية والترويج للآثار المصرية.

وأضاف “العناني” في مداخلة هاتفية عبر برنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة mbc مصر، أنه منذ توليه منصب وزير الآثار عكف على تسهيل الإجراءات أمام التصوير السينمائي في المناطق السياحية ووضع تسعيرة مخفضة حيث لا تتجاوز 50 ألف شهرياً جنيه للتصوير المصري و 150 ألف جنيها شهرياً للأجانب.

نرشح لك: رئيس هيئة الكتاب: نستهدف إنشاء 332 منفذ بيع لـ”كشك كتابك” بالتعاون مع حياة كريمة

وأكد أن القانون الجديد سيحل جميع المشاكل التي تواجه القائمين على عملية التصوير في المناطق الأثرية، مضيفا أنه لحين صدور القانون الجديد سيتم التعامل والتنظيم من خلال مدينة الإنتاج الإعلامي.

أضاف أنه يتم الآن مناقشة تعريف المشاهد المسيئة أو الجريئة في مجلس الوزراء، مؤكدا على أنه يمكن لأي شخص التصوير في الشوارع العامة دون الحاجة لإذن مسبق.

 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، كان قد صرح بأن السياحة المصرية تشهد خلال الفترة الأخيرة حركة جيدة، مضيفا أن الأعداد معقولة وتسير بخطى علمية واضحة، وسيتم التعاقد بعد ١٥ يوما مع واحدة من أكبر الحملات في العالم مع إحدى الشركات الكبرى في هذا المجال، لافتا إلى أنه سيتم إطلاق هذه الحملة في الربع الأخير من العام.