"بالبنط العريض" يكشف سبب اختيار بايدن "واشنطن بوست" لنشر مقاله قبل مجيئه للسعودية

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” على القناة الفضائية المصرية يكشف معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق السبب وراء اختيار الرئيس الأمريكي جو بايدن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تحديدا دون غيرها لكتابة مقال قبل أيام قليلة من زيارته للشرق الأوسط، والتي يجريها الآن والتي بدأت بإسرائيل ثم الضفة الغربية وأخيرًا المملكة العربية السعودية، حيث يحضر اليوم قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والأردن.

ويجيب “فاروق” أيضا، لماذا واشنطن بوست تحديدا؟ فكان من الممكن مثلا أن ينشر مقاله في فورين بوليسي أو فورين أفيرز أو بوليتيكو أو فوكس نيوز، كما يوضح فاروق لماذا من الأساس استبق بايدن زيارته بمقال يبرر الزيارة؟!

في سياق آخر يكشف فاروق كيف حاولت عناصر خارجية هاربة من مصر، الهجوم على الدولة المصرية بالتزامن مع هذه الوزارة و توجيه اللوم للرئيس الأمريكي لأنه أعلن نيته في التعاون مع مصر والسعودية وإيلاء الاهتمام للمنطقة بشكل عام، وحاولت هذه العناصر الترويج لأكاذيب فيما يخص حقوق الإنسان والغريب أن أحدهم نشر في واشنطن بوست بالتزامن من نشر بايدن لمقاله في نفس الصحيفة، وآخرين تحدثوا عبر الصحيفة البريطانية الأقدم “التايمز”.

سيكشف فاروق في الحلقة عن الأهداف الخبيثة التي يحملها عدد ممن ينشرون مقالات من وقت لآخر في صحف أجنبية يهاجمون مصر، ويختارون التوقيت بدقة، وكذلك الدافع وراء هذا الهجوم ويعرض نماذج من تاريخهم الصحفي المشبوه الداعم للإرهاب.

“بالبنط العريض”يعده و يقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، و يخرجه مصطفى جلال و إكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة