نانسي إبراهيم تستضيف أ.د محمد فهمى طلبة رائد علوم الحاسب

تقدم الإعلامية نانسي إبراهيم، يوم الجمعة، في الرابعة والنصف عصرا، حلقة مميزة من برنامجها “قصتي” عبر شاشة قناة النيل الثقافية تستضيف فيها العالم الكبير ا.د محمد فهمي طلبة، أستاذ الحاسبات بجامعة عين شمس، وعضو مجمع اللغة العربية، وعضو المجمع العلمي المصري بالقاهرة.

وتنقب الإعلامية نانسي إبراهيم في مشوار حياة ورحلة ضيفها، وتعرض لدوره البارز كرائد في علوم الحاسبات والمعلومات، ودوره في تدشين أول كلية للحاسبات والمعلومات فى مصر، مع عرض لأهم منجزاته العلمية في مصر والعالم العربي.

نرشح لك: الجمعة.. نسمة محجوب ومصطفى عسل في ضيافة منى الشاذلي

كما تعيد الإعلامية نانسي الذكريات لضيفها، وتسلط الضوء على المشروع العلمي الدولي الضخم بقيادة عالم الفيزياء الأمريكي لويس ألفاريز الحاصل على جائزة نوبل، وكيف أن الأستاذ الدكتور محمد فهمي طلبة كان ضمن الفريق العلمي المختار بعناية عام ١٩٦٨ للكشف عن الهرم الأوسط خفرع بالأشعة الكونية لدراسته معماريا لمعرفة أسرار بنائه، وتقديم دلائل مختلفة وجديدة تختلف عما قدمها الأثريون والمؤرخون في هذا الصدد.

“قصتي” برنامج أسبوعي تلتقون به عبر شاشة قناة النيل الثقافية، الجمعة من كل أسبوع في الرابعة والنصف عصرا على الهواء مباشرة، من تقديم نانسي إبراهيم.