حميد الشاعري: أول صديق ليا في مصر كان محمد منير

قال الفنان حميد الشاعري، إن الفنان محمد منير هو أول صديق تعرف عليه وتقرب منه بعد انتقاله لمصر في بداياته.

تابع “الشاعري” خلال لقاء مع منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي”، مساء الاثنين، المذاع عبر شاشة “cbc”: “أول صديق ليا في مصر كان محمد منير، كان في نفس الشركة اللي كنت فيها.. وأنا أصلا مرتبط بيه من قبل ما أجي مصر، لأني كنت بسمعه وأنا بدرس في لندن، واتبسطت جدا لما عرفته إن الشخصية اللي كانت في خيالي ليه.. لقيتها قدامي هي هي، وحبيته جدا وبقينا أصدقاء”.

نرشح لك: غادر بريطانيا وليبيا لأسباب سياسية.. كيف جاء حميد الشاعري إلى مصر؟

أضاف: “بعد كده اتعرفت على علاء عبد الخالق ومنى عبد الغني والعملية احلوت، وعملت لمنير كمان أغنية (أكيد)، جت من خلال قعده قدام التليفزيون كانت وقت أحداث المفعل النووي تشيرنوبل”.

في سياق منفصل، قال الفنان حميد الشاعري، إنه درس الطيران في لندن، ومن ثم عاد لاستكمال الدراسة في مصر بسبب ظروف تعرض لها.

تابع: “مصر عطتني كتير”، لافتا إلى أنه جاء إلى مصر في عمر 19 سنة، لكنه كان يأتي إلى مصر في أجازة الصيف، مضيفا: “كنا بنقضي الصيف في إسكندرية، وكنت بلبس المايوه تحت اللبس على طول لأننا كنا بنيجي بالعربية والطريق بياخد 16 ساعة، فأول ما يحطوا الشنط ننزل البحر على طول”.

أوضح الفنان حميد الشاعري، إلى أنه غادر بريطانيا خلال فترة دراسته، لأن الحكومة البريطانية أعطت الليبيين مهلة 48 ساعة لمغادرة البلاد، بعد مقتل شرطية إنجليزية أمام السفارة الليبية ببريطانيا، مشيرا إلى أنه تم قفل السفارة الليبية وقتها.