نصائح "الصحة" للوقاية من كورونا في عيد الأضحى

ذكرت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح مهمة للمواطنين، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في عيد الأضحى.

جاءت تلك النصائح كالتالي:

ارتداء الكمامة وعدم نزعها أبدا.
ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي.
تعقيم اليدين جيدا أوغسلهما باستمرار.
الاكتفاء بإلقاء التحية من بعيد وتجنب التلامس الجسدي.
الابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة خلال العيد.
على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد الفيروس، ويفضل بقاؤهم في المنزل تجنبا لإصابتهم بعدوى فيروس كورونا.



في سياق مختلف، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 9734 حاجا من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الاثنين، من بينهم 7447 حاجا، تلقوا الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2287 حاجا، في عيادات المدينة المنورة، ما بين كشف وصرف علاج بالمجان.

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل المتنقلة التي أطلقتها البعثة، قدمت خدماتها الطبية لـ576 من الحجاج المصريين في أماكن تجمعاتهم.

وأشار “عبد الغفار” إلى إنه تم أمس تحويل حالة مرضية واحدة للمستشفيات السعودية، بينما خرجت حالة بعد تلقي العلاج والتعافي، ليصل إجمالي الحالات بالمستشفيات إلى 7 حالات، بينهم 5 حالات بمكة المكرمة، وحالة بالمدينة المنورة، وحالة في جدة.

وأوضح أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة، ويتم متابعة حالتهم الصحية، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، لافتا إلى المتابعة الدورية للحجاج الثلاثة الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

ومن جانبه، جدد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، تأكيده على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

كما لفت “قنديل” إلى أن البعثة الطبية للحج بدأت صباح اليوم في المرور على الحجاج المصريين في غرف إقامتهم بالفنادق، وتسليمهم حقائب تحتوي على مطويات إرشادية، وكمامات، بالإضافة إلى الأدوية التي قد يحتاجها الحجاج خلال أيام التواجد في المشاعر المقدسة.

نرشح لك: الإفتاء توضح.. هل يجوز التوزيع من الأضحية على الأغنياء