أحمد موسى عن الـ 10 جنيهات البلاستيك: تشبه الجنيه الإسترليني

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بإصدار العملة الجديدة فئة 10 جنيهات المصنوعة من البلاستيك التي طرحها البنك المركزي مؤخرا.

وقال موسى خلال برنامج “على مسؤوليتي” مساء أمس الأربعاء، والمذاع على قناة “صدى البلد”، أن العملة بلاستيكية لا تنقل أمراضا مثل العملة الورقية ومشابهه للجنيه الإسترليني، موضحا أنه تم ضخها بالفعل في ماكينات الصراف الآلي.

نرشح لك:خبير اقتصادي: العملة البلاستيكية الجديدة يصعب تزويرها

كان البنك المركزي قد أعلن طرح عملة نقدية جديدة فئة 10 جنيهات باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، كخطوة لرفع معدلات جودة أوراق النقد المتداولة بالسوق المصري، حيث تتميز النقود البلاستيكية بالمرونة والقوة، والسُمك الأقل، وطول العمر الافتراضي الذي يصل إلى نحو ثلاثة أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية.
 
وكشف مصدر مسئول بالبنك المركزي أنه تم طباعة نحو ملياري جنيه حتى الآن من العملة البلاستيكية (بوليمر) الجديدة فئة الـ10 جنيهات، وطرحها بالبنوك حتى يتم إتاحتها للمواطنين كفكة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وقال المصدر – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – “إنه تم إجراء تعديلات على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية حتى تتمكن من قبول السحب والإيداع للعملة البلاستيكية الجديدة، وسيتم خلال الفترة المقبلة زيادة الكميات المطروحة من العملة البلاستيكية فئة الـ10 جنيهات