شاشة

خبير معلومات يحذر من المشاركة في “معركة باتمان حلوان”

شروق عبد الحميد

حذر مصطفى أبو جمرة، خبير أمن تكنولوجيا المعلومات، أولياء الأمور من أن يسمحوا لأولادهم بالمشاركة في هاشتاج “معركة باتمان حلوان”، الذي حدد بعض الشباب من خلاله يوم 13 أغسطس أمام محطة مترو حلوان، ليتقابل كل من يقول إنه باتمان ليثبت أنه باتمان الحقيقي.

قال”أبو جمرة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر برنامج “كلمة أخيرة“، المذاع على شاشة”ON”: “قصة باتمان بدأت جميلة، وهو شخصية خرافية جميلة جدا، والشباب بيحبها، واحنا اتربينا عليها، وكانت في الواقع الافتراضي دمها خفيف، لكن الفكرة إن الدمج بين الواقع الافتراضي والحقيقي دي خطر”.

نرشح لك: يوم 13 أغسطس.. القصة الكاملة لـ معركة باتمان حلوان الحقيقي

 

تابع: “أنا عاوز أنبه إن الشباب اللي محتك بالهاشتاج ده أغلبه 14-15سنة، يعني لسه في سن المراهقة، وبالتالي ممكن ينفعل بالهاشتاج وينزل فعلا وبالتالي بيعرض نفسه لخطر، لأنه هيكون عاوز ينزل ويشوف باتمان ده وممكن في الآخر تنتهي بخناقة”.

وأشار إلى أنه من الضروري التنبيه على أولياء الأمور، أن يمنعوا أولادهم من الذهاب إلى حلوان في ذلك الوقت، موضحا أن ذلك الهاشتاج هو استغلال للشباب الصغير والاستغلال هو محاولة قياس لمعرفة ما الذي يؤدي إلى استجابة عبر السوشيال ميديا.

الجدير بالذكر أن هاشتاج بدأ عندما نشر 3 مستخدمين منشورًا قالوا فيه إن كل واحد منهم هو شخصية “باتمان” الحقيقية، ليبدأ نقاش يكذب كلًا فيهم الأخر، قبل أن يتحول الأمر إلى تحدي عبر مواقع التواصل.

لكن أحد الشباب قرر أن يحول الأمر إلى حدث كبير، وحدد يوم 13 أغسطس في الواحدة ليلًا أمام محطة مترو حلوان، ليتقابل كل من يقول إنه “باتمان” ليثبت أنه “باتمان” الحقيقي.

بعدها بدأ رواد مواقع التواصل في مشاركة هاشتاج #معركةحلوانباتمان_الحقيقي، لينتشر الأمر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock