"اللجنة الأولمبية": توقعنا الميداليات التي ستحصدها مصر

سالي فراج

قال المهندس شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، إن مصر حققت إنجازات رائعة في دورة ألعاب البحر المتوسط حتى الآن.

أضاف “العريان” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامية إنجي القاضي، على شاشة “dmc”، أن هناك شائعات انتشرت حول أن البعثة المصرية كانت ستعتذر عن الاشتراك، مؤكدا على أن ما كُتب غير صحيح، كما أن اللجنة الأولمبية المصرية كانت قد كتبت تقريرا بتوقع الميداليات التي ستحصدها مصر وهي 12 ميدالية ذهب، ومن الممكن أن تحصل مصر على 50 ميدالية متنوعة.

نرشح لك: نعمة سعيد بعد حصولها على ذهبية رفع الأثقال: إنجاز

 

أشار إلى أن اللاعبة بسنت حميدة إذا وصلت للنهائي سيكون إنجازا لم يحدث في مصر من قبل، مؤكدا على أن أهم شيء في الألعاب الرقمية أن يحقق اللاعب رقمه.

أكد على أنه ما زال هناك وقت للحصول على عدد ميداليات أكبر، لافتًا إلى أن اللجنة الأولمبية تستعد لأولومبياد باريس 2024، ويتم توفير الماليات المطلوبة للاعبين، موضحًا أن الاتحاد في كل لعبة هو المنوط بتكوين بطل حقيقي وليست اللجنة الأولمبية المصرية.

أردف أن وزارة الشباب والرياضة، بدأت منذ يناير الماضي بما يسمى بـ “دعم باريس” استعدادا لأولومبياد باريس 2024، وهو إرسال مبلغ مالي لكل اتحاد رياضي، بعد مناقشة الخطط بالكامل مع اللجنة العلمية في الوزارة.

صدقي صخر يتحدث عن كواليس مسلسل ريفو