شاهد.. خبير أرصاد يحذر من أمواج الصيف ودوامات المياه

أكد وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، أن ارتفاع الأمواج له خطورة كبيرة أثناء التواجد في المصيف خلال فصل الصيف، لافتًا إلى أن تحذيرات الأرصاد الجوية لا تخص حالة الجو فقط بل تخص كذلك ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.

تابع “سعودي” خلال مداخلة إلى برنامج “راجل و2 ستات” الذي تقدمه اليوم الأحد الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدي كرم على قناة “ON”، أنه غالبًا بعد 23 عقدة يؤدي الأمر لارتفاع الأمواج لأكثر من مترين ونصف خاصةً مع وجود دوامات في المياه تعمل على جذب الأجسام للأعماق.

نرشح لك: توقعات الأرصاد لـ طقس الاثنين

 

أضاف أن التيارات المائية خطيرة أثناء العوم، حيث أن البحر وارتفاع الأمواج له علاقة بالصيف كما الشتاء لأن هناك اختلاف في درجات الحرارة بين المسطحات المائية وطبقات الجو العليا وهو ما يسبب نشاطًا في سرعة الرياح وبالتالي زيادة ارتفاع الأمواج وهناك حوادث عديدة مسجلة تحدث بسبب هذه الأجواء.

لفت “سعودي” إلى أن هناك أعلام يتم وضعها على الشواطئ بألوان مختلفة، مثل الراية السوداء التي تدل على ضرورة الابتعاد عن المسطحات المائية عامة، خاصةً بالنسبة إلى الأطفال لأنهم لا يعرفون الاتجاهات أثناء وجودهم في المياه، مشيرًا إلى أنه يفضل عدم النزول في المياه مع ارتفاع الأمواج.

يقدم “راجل و2 ستات” فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.