خبر

إنستجرام يختبر خاصية فحص الوجه للتحقق من العمر

أسماء مندور

أعلن إنستجرام عن اختبار طرق جديدة للتحقق من عمر المستخدمين، بما في ذلك أداة الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه.

بحسب ما أفادته واشنطن بوست، لاستخدام خيار فحص الوجه، يجب على المستخدم تحميل صورة ذاتية للفيديو، ويتم إرسال هذا الفيديو بعد ذلك إلى Yoti، وهي شركة ناشئة مقرها لندن تستخدم ملامح وجه الأشخاص لتقدير أعمارهم.

نرشح لك: استطلاع للرأي: الشباب يثقون في المؤثرين أكثر من السياسيين

ويأتي قرار الشركة في خضم الجدل الدائر حول الآثار السلبية لمنصاتها، وخاصة إنستجرام، على بعض المراهقين، حيث يجب أن يكون عمر الأطفال 13 عامًا على الأقل لاستخدام التطبيق، لكن البعض يتحايل على هذا إما عن طريق الكذب بشأن سنهم أو عن طريق جعل أحد الوالدين يفعل ذلك.

في هذا السياق، أثار استخدام الذكاء الاصطناعي لفحص الوجه، خاصة على المراهقين، بعض الجدل نظرًا لتاريخ شركة ميتا في ما يتعلق بخصوصية المستخدمين.

من جانبها، شددت ميتا على أن التكنولوجيا المستخدمة للتحقق من عمر الأشخاص لا يمكنها التعرف على هوية المرء، وإنما فقط العمر.

وأشارت إلى أنه بمجرد اكتمال التحقق من العمر، ستقوم هي و Yoti، شركة الذكاء الاصطناعي التي اشتركت معها لإجراء عمليات المسح، بحذف الفيديو.

قالت ميتا أيضًا إنه إذا حاول أحد المستخدمين تعديل تاريخ ميلاده على إنستجرام إلى 18 عامًا أو أكثر، فسيُطلب منه التحقق من عمره باستخدام أحد هذه الطرق.

على صعيد متصل، شركة Yoti هي واحدة من العديد من شركات المقاييس الحيوية المدعومة في المملكة المتحدة وأوروبا لإصدار تقنية أقوى للتحقق من العمر لمنع الأطفال من الوصول إلى المواد الإباحية وتطبيقات المواعدة ومحتويات الإنترنت الأخرى المخصصة للبالغين.

تعمل Yoti مع العديد من محلات السوبر ماركت الكبيرة في المملكة المتحدة على كاميرات مسح الوجه في عدادات التسجيل الذاتي، كما بدأت في التحقق من عمر مستخدمي تطبيق غرف الدردشة المرئية الفرنسي يوبو Yubo الموجه للشباب.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock