حول العالم

استطلاع للرأي: الشباب يثقون في المؤثرين أكثر من السياسيين

أسماء مندور

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الشباب يثقون في المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من السياسيين في ما يتعلق بشأن معرفة الأخبار والشؤون الجارية.

الدراسة، التي أجراها قسم التعليم في BBC، قامت باستطلاع رأي أكثر من 2000 مراهق تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا، ووجدت أن وسائل التواصل الاجتماعي هي المصدر الرئيسي للأخبار لتلك الفئة العمرية.

نرشح لك: واشنطن بوست تقدم عرض اشتراك رقمي حتى عام 2072

قالت هيلين فولكس، رئيسة قسم التعليم في BBC، تُظهر النتائج مدى ارتباك الكثير من الشباب حول المكان الذي يذهبون إليه للحصول على معلومات موثوقة.

عندما سئلوا من يثقون به أكثر لمعرفة الحقيقة عن الأخبار، قال 1% فقط من الشباب الذين شاركوا في الاستطلاع إنهم يثقون بالسياسيين أكثر من غيرهم، مقابل 5% قالوا إنهم يثقون بالمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدورهم، استخدم 35% من المشاركين في الاستطلاع مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك يوتيوب، كمصدر رئيسي للأخبار، مقارنةً بـ 9% قالوا مواقع إخبارية، و3% اختاروا الصحف.

في ذات الصدد، كان تيك توك هو النظام الأساسي الأكثر شعبية للوصول إلى الأخبار، حيث قال 30% من المشاركين إنه أول تطبيق يستخدمونه.

تبع تيك توك كل من يوتيوب وفيسبوك وإنستجرام بنسبة 23% و19% و13%، على التوالي.

يُذكر أنه على الرغم من شعبيته، فقد سجل تيك توك أدنى مستوى من حيث الثقة، حيث قال 31% من المشاركين إنه أقل الأنظمة من حيث الثقة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock