حول العالم

واشنطن بوست تقدم عرض اشتراك رقمي حتى عام 2072

أسماء مندور  واشنطن بوست

كشف تقرير في موقع NiemanLab أن صحيفة واشنطن بوست قدمت لمشتركيها عرض اشتراك سنوي في الأخبار الرقمية مقابل 50 دولارًا حتى عام 2072.

أفاد التقرير أنه على الرغم من أن هذا مجرد عرض ترويجي واحد من بين عشرات العروض التي تقوم الصحيفة باختبارها وتحسينها على مدار فترات زمنية معينة، لكن المميز فيه أنه يتميز بطموحه الزمني، حيث يعتبر صفقة مدى الحياة وضمان دائم ضد تضخم الأخبار.

نرشح لك: شاهد: صورة جوني ديب على قلعة ديزني بعد سنوات من المقاطعة

من جانبه، قال مايك ريبيرو كبير مسؤولي الاشتراكات في بيان: “هذا العرض الخاص يحتفل بطول عمر صحيفة واشنطن بوست ويتطلع بعيدًا إلى المستقبل”، ثم وصفها بأنها “صفقة القرن”.

كيان المؤسسة

أفاد التقرير أن أهمية هذا العرض تكمن في عدة نقاط؛ منها تأكيد الصحيفة على أهميتها كمؤسسة تبحث عن الحقيقة وليست جديدة على الإطلاق في مجال الصحافة.

بمعنى أنه في عالم إخباري مدفوع بوسائل التواصل الاجتماعي وعدد مرات زيارات الموقع، تسعى الصحيفة لبناء نوع من حقوق ملكية العلامة التجارية التي تحول القارئ العادي إلى مشترك دائم.

التوقيت الزمني

في ذات السياق، يأتي عرض واشنطن بوست في وقت مميز، حيث تحتفل هذا الشهر بذكرى اقتحام مبنى ووترجيت في الولايات المتحدة، لذا فإن التوقيت الزمني الممتد على مدى 50 عامًا له دلالة هامة.

من أهمها أن استمرار المؤسسات على مدار كل تلك العقود لم يعد شائعًا، حيث أنه من بين 25 موقعًا إخباريًا الأكثر شهرة في الولايات المتحدة، لم يتبق سوى 10 مواقع فقط منذ 50 عامًا، 6 منها في شكل صحف و3 مجلات وشبكة تلفزيونية واحدة.

الملكية الثابتة

أشار التقرير إلى أن أحد أهم دلالات الاشتراك أيضًا أنه يسلط الضوء على الملكية الثابتة لصحيفة واشنطن، بمعنى أن امتلاك أحد أغنى الأشخاص في العالم للمؤسسة يوفر مجموعة مختلفة تمامًا من المتغيرات للتخطيط المالي، حيث من غير المحتمل أن يضطر جيف بيزوس مالياً إلى غلق الصحيفة أو بيعها لمن يدفع سعرًا أعلى.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من تقليل العرض من قيمة الاشتراك، إلا أنه يلعب دورًا في نقاط القوة المميزة لـ واشنطن بوست، حيث تزيد من المخاطر لأي شخص يفكر في إلغاء الاشتراك، وبالنسبة للهدف المتمثل في توسيع نطاق وصول الصحيفة، فإنه يعتبر عرضًا قيمًا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock