حسام موافي: المتدين المسلم والمسيحي أقل عرضة للإصابة بالأمراض النفسية

محمد هيثم

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، إنه لا يعقل أن أستاذ في كلية الطب عمره 76 لا يعرف أن هناك تخصص للأمراض النفسية، وهل هناك بني آدم عاقل يقول ذلك؟ موضحا أن المريض المصري يغضب عند أخباره بالمرض النفسي، مشيرا إلى أنه أكثر طبيب في مصر يوصي بالعلاج النفسي.

أضاف “موافي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أنه لم يحزن عندما رأى التصريحات التي ذكرت على لسانه لأنه تعود على ذلك، لافتا إلى أنه عندما يذكر الدين تحدث أزمة، موضحا أنه قال إن المتدين أقل عرضة من للأمراض النفسية من غير المتدين.

نرشح لك: “بلاش تحريف”.. حسام موافي يرد على جدل تصريحه بشأن المرض النفسي

أوضح: “المتدين بيبقى راضي والراضي ميجيش له قلق ولا اكتئاب، أنا قلت إنه أقل عرضه مقولتش لا يصاب، أقل عرضه من اللي بعيد عن ربنا، وأنا لا أقصد المسلم، والمسيحي المتدين أقل عرضه للأمراض النفسية، أنا لا أقصد المسلم عشان ياخدوها بالشكل اللي حصل ده، المسلم والمسيحي الاتنين”.

أردف: “وبعدين أنا قلت أنا لاحظت في عيادتي كده دي ملاحظة من حسام موافي، أن فعلا اللي راضي ومتدين أقل عرضة، إنما أنا أنكر تخصص اسمه أمراض نفسية، وأنا أستاذ في كلية الطب، ما أنا خدته وأنا طالب، مبحولش لزمايلي بتوع الأمراض النفسية كل يوم 3 أو 4 حالات بحولهم ليه وأنا مش معترف؟!”.