شابة أمريكية تستخدم جهاز AirTag من آبل لتعقب صديقها وقتله

أسماء مندور

استخدمت شابة من ولاية إنديانا الأمريكية جهاز AirTag من أبل لتعقب صديقها وقتله، على إثر الاشتباه بأنه على علاقة بامرأة أخرى.

قالت جايلين موريس، البالغة من العمر 26 عامًا، إنها استخدمت جهاز AirTag من أبل لمتابعة وتعقب صديقها أندريه سميث، ويبلغ من العمر 26 عامًا أيضًا، في إحدى الحانات، حيث نشبت بينهما مشادة عنيفة بسبب امرأة أخرى برفقته، مما دفع صاحب الحانة إلى طردهما من المكان.

نرشح لك: بيع كمبيوتر نادر من آبل بـ 340 ألف دولار

بموجب سجلات المحكمة، ركبت موريس سيارتها خارج الحانة ودهست صديقها بالسيارة، ثم نزلت وحاول مطاردة المرأة الأخرى قبل أن تعتقلها الشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث، وأعلنت وفاة الشاب ووجهت إلى المرأة لاحقًا تهمة القتل العمد.

في ذات السياق، أداة AirTag هي جهاز صغير محمول تم إطلاقه في أبريل من العام الماضي، وهو مصمم لمساعدة الأشخاص في تحديد موقع متعلقاتهم، مثل المفاتيح ومحفظة النقود وغيرها، لكن أُثيرت مخاوف بشأن استخدام الجهاز لتتبع ومراقبة أشخاص بدون علمهم.

من جانبها، أعلنت أبل في فبراير الماضي عن ميزات أمان جديدة لإخطار الأشخاص في حالة تمت مراقبتهم، وقالت الشركة في بيان في وقت سابق من هذا العام: “تم تصميم AirTag لمساعدة الأشخاص في تحديد موقع ممتلكاتهم الشخصية، وليس لتتبع الأشخاص أو ممتلكات شخص آخر، ونحن ندين بشدة أي استخدام ضار لمنتجاتنا”.