خاص

“أمّر من السحر”.. شريف نور الدين يتحدث عن أولى بطولاته السينمائية

هالة أبو شامة

ينتظر الإعلامي شريف نور الدين، عرض الفيلم القصير”أمر من السحر”، الذي يعد أول بطولاته الفنية، وذلك بعد أن نجح على مدار سنوات طويلة في مجال التقديم التلفزيوني.

تواصل “إعلام دوت كوم“، مع شريف نور الدين، الذي تحدث عن قصة الفيلم وأحداث التصوير، وكشف لنا عن سبب دخوله مجال التمثيل رغم النجاح الذي حققه بالفعل في الإعلام، وجاءت تصريحاته كالآتي:

نرشح لك: 13 تصريحا لـ شريف نور الدين.. أبرزها عن دخوله مجال التمثيل

شريف نور الدين

1- أحداث الفيلم تشبه ما تعرضت له بسنت ضحية “الابتزاز الإلكتروني”، إذ أصبح هناك نوعا من أنواع التحرش والاغتصاب المعنوي الذي يحدث من خلال مواقع الإنترنت أو السوشيال ميديا.

2- من ضمن المفارقات، هو أنه تم تأليف الفيلم وتصويره قبل أن يتم تناول قضية “الابتزاز أو التحرش الإلكتروني” إعلاميا.

3- الفيلم يؤكد على ما يعانيه ضحايا الابتزاز الإلكتروني، إذ أن الأمر قد يصل بالبعض منهم إلى الانتحار خوفا من المواجهة وطلب المساعدة من الأهل والأصدقاء، وكل ذلك تم صياغته وتجسيده بطريقة فنية غير مباشرة.

4- أقوم ببطولة الفيلم بمشاركة حاتم رضا، وهدى الجبالي، التي تقوم بالتمثيل لأول مرة من خلال الفيلم، هذا بخلاف مشاركتها في كتابة السيناريو مع نهى محفوظ.

5- فكرة الفيلم جاءت بناء على قصص حقيقية تم الاطلاع عليها من قِبل مؤلفتي العمل، إذ تأثرن كثيرا بما سمعنه من بعض المحيطين بهما وقررن العمل على الفيلم.

6- أحداث “أمر من السحر” مؤثرة للغاية، فخلال التصوير فوجئنا ببكاء فتاتين ممن يشاركن في العمل، إذ أنه ربما تذكرن قصة حدثت لأشخاص قريبين منهما.

شريف نور الدين شريف نور الدين

7- العمل على الفيلم انطلق منذ العام الماضي وتم تصويره على مدار يوم كامل قبل فترة.

8- سعدت كثيرا بالدور لأنه مختلف ويتحدث عن قضية هامة في المجتمع، وجميع أصدقائي في الوسط الفني والإعلامي يعلمون جيدا مدى صدق رغبتي في تجسيد أدوار ذات هدف ورسالة.

9- التمثيل بالنسبة لي هو عالم مختلف عن عالمي في مجال التقديم التلفزيوني، “بقى زي البريك لكن التقديم كده كده شغلتي.. التمثيل كأني سافرت في عالم تاني، كأنه حلم بروح له كل شوية بحب”.

10- أحب التمثيل لكنني أحب أيضًا أن تكون مشاركتي في الأعمال الفنية لها معنى وهدف، وأحمد الله أن مشاركتي في مسلسل “خلي بالك من زيزي”، وفيلم “أمر من السحر”، كان لها رسالة وهذا ما يشكل فرقا كبيرا بالنسبة لي، فالأول يتحدث عن المرض النفسي والثاني عن قضية مجتمعية خاصة بالتحرش.

11- التمثيل كان حلم بالنسبة لي منذ زمن، لذا أقدمت على مدار الـ 10 سنوات الماضية على المشاركة في العديد من الورش التمثيلية دون علم أحد، لكن رغم ذلك ترددت كثيرا في المشاركة بمسلسل “لا تطفئ الشمس”، الذي تم إنتاجه قبل سنوات لأنني لم أكن أريد أن أتخذ هذه الخطوة قبل أن أستعد لها جيدا.. فقربي واحتكاكي المباشر بالمجال الفني نظرا لطبيعة عملي في الإعلام جعلني أقدس أهمية إصقال الموهبة بالدراسة الجيدة، “استنيت الفرصة الصح.. ولما جت توكلت على الله”.

12– أتمنى أن أجسد أدوار تعبر عن الشارع المصري وأغلبية فئات المجتمع، بحيث لا تكون الشخصية منحازة كل الانحياز لطبقة الأثرياء أو للطبقة الفقيرة.. أدوار تشبه الحياة العادية فهؤلاء أيضًا لهم قصصهم الخاصة وصرعاتهم النفسية.

13- أستعد لتقديم برنامج تلفزيوني جديد عن السينما لكنني لن أستطع أن أفصح حاليا عن تفاصيله.

14- أشارك كضيف شرف في مسلسل “420” الذي تقوم ببطولته الفنانة زينة، والذي من المقرر أن يعرض قريبا عبر منصة “شاهد”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock